fbpx
انتحاري متنكر بعباءة يفجر نفسه أمام معسكر في الفلبين
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات

فجر انتحاري تنكر بلباس امرأة، نفسه أمام معسكر في جنوب الفلبين المضطرب، أمس الأحد، من دون أن يؤدي ذلك إلى مقتل أشخاص آخرين، وفق ما أعلنت السلطات اليوم الاثنين.

وكانت التفجيرات الانتحارية نادرة في الفلبين، لكن منذ تموز/يوليو 2018 وقعت أربعة تفجيرات انتحارية، بينها الأخير الذي جرى في جزيرة خولو الأحد.

وأعلن تنظيم داعش المسؤولية عن التفجيرات الثلاثة الأخيرة، التي كان مراقبون قد قالوا لوكالة “فرانس برس” إنها مؤشر مقلق لتصاعد التطرف في الفلبين مرتبط بنفوذ التنظيم.

وبحسب بيان عسكري كان المهاجم الأحد “ذا ملامح أجنبية” ويرتدي عباءة امرأة، لكن السلطات لم تؤكد جنس المهاجم.

وأوضح الجيش أن القوات التي كانت تحرس وحدة عسكرية في بلدة إندانان بإقليم سولو نبهت الجنود عندما شاهدت امرأة بعباءة سوداء تتصرف بشكل مريب، ووقع الانفجار بعد ذلك بلحظات.

وقال قائد قوة المهام في المنطقة الميجر جنرال كورليتو فينلوان في بيان، إنه لولا تصرف الحرس لكان الهجوم أوقع عددا كبيرا من القتلى والمصابين.

ولم تعلن أي جماعة بعد مسؤوليتها عن الهجوم الذي يأتي بعد يوم على تفجير تبناه تنظيم داعش أدى إلى جرح ثمانية أشخاص في سوق في جزيرة ميندناو.

ومنذ عقود تشن جماعات انفصالية في الجنوب هجمات أودت بحياة الآلاف.

ويأتي هجوم الأحد بينما بدأت أكبر مجموعة متمردة وهي “جبهة مورو الإسلامية للتحرير” بتسليم أسلحتها، السبت، ملقياً بذلك بظلاله على هذه الخطوة نحو تحقيق السلام في المنطقة.

وفيما توصلت “جبهة مورو” إلى اتفاق سلام مع الحكومة، لا تزال فصائل متطرفة أخرى مثل “جماعة أبو سياف” تواصل شن هجمات دامية.

أخبار ذات صله