fbpx
طالبان تطلق سراح 6 صحافيين مختطفين
شارك الخبر

يافع نيوز / وكالات

أطلقت حركة طالبان اليوم الأحد، سراح 6 صحافيين اختطفهم مقاتلوها أول أمس الجمعة في ولاية باكتيكا جنوب شرقي أفغانستان، وذلك بالتزامن مع إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلغاء محادثات سلام سرية مع الحركة المتمردة في الولايات المتحدة.

وقال مصدر من شرطة باكتيكا إن “مقاتلين تابعين لطالبان أطلقوا سراح الصحافيين المختطفيين هذا الصباح”، وأشار إلى أن المتمردين اختطفوا هؤلاء الصحافيين المحليين قبل يومين بعدما اتهموا إياهم بالتعاون مع الحكومة الأفغانية.

ويعمل الصحافيون لحساب عدة وسائل إعلام محلية، وتم اختطافهم في منطقة غير آمنة على طريق سريع في باكتيكا أثناء سفرهم إلى ولاية خوست المجاورة، وأضاف المصدر أن الصحافيين بصحة جيدة وفي أمان، والآن هم في طريقهم إلى ديارهم في باكتيكا.

وأعلن ترامب تعليق اجتماع “سري” مع حركة طالبان والحكومة الأفغانية، كان من المقرر أن ينعقد اليوم في الولايات المتحدة، بعدما تبنت الحركة المتمردة الهجوم الإرهابي الأخير في كابول الذي راح ضحيته 12 شخصاً بينهم جندي أمريكي.

ويأتي الإعلان غير المتوقع عقب التوصل لمسودة اتفاق بين واشنطن وطالبان بعد أكثر من عام من المفاوضات، التي كانت تتطلع لانسحاب 5 آلاف جندي أمريكي خلال 135 يوماً.

أخبار ذات صله