fbpx
لحج : تدشين دورة التعلم النشط بطورالباحة بدعم من اليونيسبف
شارك الخبر

يافع نيوز – لحج – عدنان سعيد.
دشن صباح اليوم السبت 7  سبتمبر2019م الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكنب التربية والتعليم محافظة لحج بمعية الاستاذ خالد السحيري مدير إدارة التربية والتعليم بطورالباحة دورة التعلم النشط بدعم من منظمة اليونيسيف.
وتأتي هذه الدورة  أستكمالا للمرحلة الاولى التي أقيمت في الاسبوع المنصرم دورة الدعم النفسي  الاجتماعي التربوي في حالات الطواريء لعدد 380 متدرب ومتدربة موزعين على 15 قاعة بتمويل من منظمة اليونيسف .
وأستعرض الدكتور الزعوري في كلمة له أمام المتدربين أهمية مثل هذه الدورات التدريبية في الارتقاء بالعملية التعليمية  وخصوصاً في مرحلة التعليم الأساسي …مشيراً  بأن مكتب التربية والتعليم بالمحافظة ومنذ سنوات جاد في رفع مستوى التعليم بالمحافظة من خلال تطوير الكادر البشري وتحسين قدراته..  وهذه الدورة سيكون لها دور كبير في تجديد النشاط لدى المعلم وستساهم في تنمية قدراته المهنية.. شاكراً منظمة اليونيسيف على دعمهم أللا محدود في أعداد وتأهيل الكادر التربوي والذي نأمل من خلاله أن تحدث نقلة نوعية للعملية التعليمية ومخرجاتها بمدارس مديرية طورالباحة لما تحتوي من كم بشري من المعلمين والموجهين والتلاميذ الذين هم محور العملية التعليمية بالمديرية..
من جانبه اثنى الاستاذ خالد السحيري مدير إدارة التربية والتعليم بالمديرية  على منظمة اليونيسف  وإختيارها مدارس المديرية من بين مديريات المحافظة بهذه الدورة الهامة التي تساعد على الارتقاء بالعملية التعليمية نحو الافضل مرحباً بحضور الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير  مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عملية تدشين المرحلة الثانية ..دورة التعلم النشط وهذا يدل على أهتمامه الكبير بأهمية التعليم في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها بلادنا..
كما تحدث منسق مكتب التربية والتعليم لحج لدى منظمة اليونيسف  الأستاذ فضل محمود راجح.. عن أهمية هذه الدورة بالنسبة للمعلمين والتي تعتبر جزء لايتجزاء من تأهيل المعلم في تنمية قدرته المهنية في الجوانب العملية والمهارية والوجدانية..
الجدير ذكره ان هذه الدورة تأتي إستكمالا للمرحلة الاولى التي أقيمت في الاسبوع المنصرم ..دورة الدعم النفسي  الاجتماعي التربوي في حالات الطواريء لعدد 380 متدرب ومتدربة موزعين على 15 قاعة بتمويل من منظمة اليونيسف.
 حضر التدشين كلاً من الاستاذ عبدالواحد عبدالله محمد النامس رئيس شعبة التدريب والتأهيل بمكتب التربية والتعليم والاستاذ غسان حسن زكي مدير إدارة التدريب .
والاستاذ ناصر الحداد المسؤول المالي رئيس وحدة الحسابات بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة..
وعدد من رؤساء الاقسام .
 الاعلام التربوي
أخبار ذات صله