محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
إعلان
أبناء سقطرى يناشدوا المنظمات الدولية والأمم المتحدة لإنقاذهم من عبث العيسي والشرعية الإخوانية

يافع نيوز – سقطرى – خاص.
قال مواطنين من أبناء محافظة سقطرى أن المحافظة تعيش معاناة كبيرة توقف فيها نشاط الصيادين والمزارعين ، وتزايد انقطاع الكهرباء وانعدام الغاز المنزلي ، نتيجة عبث التاجر النافذ والفاسد أحمد العيسي المحتكر لسوق المشتقات النفطية وسط صمت الحكومة والسلطة المحلية ، وناشدوا المنظمات الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة
وقال الصحفي أحمد سعيد السقطري : للسنة السادسة غياب وانعدام مادة الغاز عن أرخبيل سقطرى ، جعل الدبه الغاز تصل قيمتها 13000 ألف ريال يمني الكهرباء ، وكل ذلك بتلاعب من العيسي ، كما تسبب عبث العيسي وإعدامه لمادة الديزل والبترول – على الرغم من استلامه مبالغ الوقود – بتوقف نشاط الصيادين والمزارعين وقطاع النقل اللذين أصبحوا ناقمين على انقطاع رزقهم وتوقف نشاطهم بعد نفاذ البترول والديزل.
واضاف أحمد السقطري :  أصبحنا في هذا الارخبيل نمقت وندعو الله ليزيح عنا التاجر العيسي والشرعية والسلطة المحلية الغائبة الحاضرة بحصارها لأبناء سقطرى بعد فشلها في إدارة الارخبيل ها هي أيضا تفشل في إيجاد بدائل وحلول لانقطاع الكهرباء لأكثر من 20 ساعة في كل يوم وانقطاع المياه كليا مندوا سنوات وخروج شبكات المياه عن جاهزيتها ناهيك عن الطرق والنظافة وشلل تام في المكاتب او قل توقفها كاملا.
واردف : وزد على ذلك الصراع الكبير بين أجنحة الدولة وتوقف وكلاء عن اداء مهامهم وتداخل الصلاحيات كل ذلك انعكس على المواطن ومصالح أبناء الارخبيل.
وقال السقطري :  وهنا نوجة رسالتنا للمنظمات الدولية والعالمية وعلى رأسهم الأمم المتحدة لإخراج سقطرى وأبنائها من المعاناة وعبث التاجر العيسي والشرعية الإخوانية ، ووقف هذا العبث واستخدام ملفات الخدمات لعقاب المواطنين.
 واضاف : ونقول لهم أن ارخبيل سقطرى يشهد غياب للدولة التي فشلت في توفير الخدمات ، كما أنها تمارس عبث يدمر البيئة من حيث الاحتطاب والسطو على الأراضي والسواحل ، وتعمد تغييب دور مؤسسات الدولة في هذا الجانب ، وتغييب متعمد من قبل هرم السطلة المحلية في الارخبيل .. ولهذا ندعوهم لإنقاذ أبناء سقطرى أولا وأراضي سقطرى والبيئة التي هي مصدر رزقهم وفخرهم الذي طالها الدمار والعبث.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
إعلان
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
32°
Mostly Cloudy
05:4817:57 +03
FriSatSun
33/29°C
32/29°C
33/29°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');