محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
إعلان
 خبير عسكري امريكي : أصبح لتنظيم “القاعدة” معقل محمي في مأرب ومليشيا الاصلاح تضم عناصر القاعدة وانصح وكالات الاستخبارات الامريكية بالاتي … 

 

يافع نيوز – خاص

قال الخبير العسكري الامريكي “ألكسندر ميلو ومايكل نايتس ” ان تنظيم القاعدة اصبح له معقل محمي في مدينة مأرب اليمنية التي  تخضع بشكل كامل لسيطرة الاخوان .

واضاف في مقال نشر على موقع قناة الحرة الامريكية انه من المرجح أن يستفيد تنظيم “القاعدة” من تراجع نفوذ الإمارات وتحسّن الوضع بين هادي وحزب “الإصلاح”.

وقال ان بعض ميليشيات “الإصلاح” التي مكّنت الحكومة من تنفيذ هجومها المضاد الأخير تضم في صفوفها الكثير من المتعاطفين مع تنظيم “القاعدة في شبه الجزيرة العربية”، كما أن هادي وداعميه السعوديين لم يركّزوا كثيرا على التصدي لهذا التنظيم الإرهابي منذ بدء الحرب الحالية في عام 2015.

 

وأضاف الخبير الاستراتيجي الأمريكي في مقاله : اليوم أصبح للتنظيم معقل محمي في مدينة مأرب ويتمتع بالحرية الكاملة للتنقل في المناطق الريفية القبلية المحيطة بالمدينة.

وقال  إن الحملة التي تقودها الإمارات والتي تدعمها الولايات المتحدة لمواجهة التنظيم في غرب شبوة وأبين قد تتعرض للخطر إذا ما فقد الإماراتيون نفوذهم في هاتين المحافظتين.

وأضاف وبينما ستترك الإمارات على الأرجح قوة كبيرة لمكافحة الإرهاب في شبوة، فقد تتضاءل قدراتها إذا أصبحت السعودية هي القوة الرئيسية في المحافظة واستمرت ثقة الميليشيات بأبوظبي في التراجع.

ونصح وكالات الاستخبارات والدفاع الامريكية لتجنب هذا السيناريو، أن تشجّع الإمارات على الحفاظ على انخراطها الكامل في الحرب ضد تنظيم “القاعدة في شبه الجزيرة العربية”، بينما يضغط المسؤولون الدبلوماسيون بهدوء على الرياض وهادي لضمان ألا يصبح التراخي السعودي في محاربة التنظيم هو الوضع الاعتيادي الجديد في شبوة وأبين وحضرموت.

 

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
إعلان
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
30°
Clear
05:4817:57 +03
SatSunMon
min 29°C
33/29°C
33/29°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');