محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
إعلان
عاجل.. مصدر سياسي رفيع لـ”يافع نيوز”: الشرعية ترفض الانخراط بـ”حوار جدة” وتسبب حرج للسعودية امام المجتمع الدولي

 

يافع نيوز – خاص:

اكد مصدر سياسي يمني رفيع داخل الشرعية اليمنية، أن الشرعية لا تزال معتنته وترفض الانخراط بـ” حوار جدة ” الذي دعت اليه المملكة العربية السعودية.

وقال المصدر الرفيع لــ”يافع نيوز ” ان موقف الشرعية تسبب بإحراج للمملكة العربية السعودية خاصة بعد حضور وفد المجلس الانتقالي الجنوبي وتواجده في جده منذ يومين، بمقابل رفض الشرعية الاستجابة للسعودية في الانخراط بحوار جدة.

واضاف  ان حوار جدة الذي لاقى دعماً من الام المتحدة ومبعوثها الخاص اليمن والمجتمع الدولي، كان من المفترض ان يبدأ منذ يومين، إلا ان الشرعية ترفض الجلوس على طاولة الحوار، بسبب موقف حزب التجمع اليمني للإصلاح الذي اصبح مسيطر على الشرعية الممثلة بشخصية الرئيس هادي.

واشار  المصدر ان السعودية تحاول منذ ايام اقناع الشرعية بالاستجابة لدعوة حضور حوار جدة ولكن الشرعية ترفض ذلك، مؤكداً ان رفض الشرعية لحضور حوار جدة يضع السعودية في موقف محرج، خاصة بعد استمرار تصعيد الاصلاح ” الاخوان” لتحرك مليشياته في شبوة، واستقدام مزيد من التعزيزات من مأرب باتجاه شبوة، وظهور جماعات ارهابية ضمن تلك القوات، مما يضع التحالف العربي في موقف محرج امام المجتمع الدولي الذي يشدد باستمرار على محاربة التنظيمات الارهابية.

وتسبب دخول مليشيات الاخوان ” الاصلاح ” الى شبوة واجزاء من ابين الى عودة التنظيمات الارهابية والتي تتحرك بحرية وتقوم بتفجير المقرات الامنية التابعة للنخبة الشبوانية والحزام الامني بأبين، وهو خطورة بالغة تتعرض لها شبوة واجزاء من ابين في ظل سيطرة حزب الاصلاح الذي ظهر متبنياً التنظيمات الارهابية والقيادات والعناصر الارهابية المطلوبة دولياً.

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
إعلان
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
30°
Mostly Cloudy
05:4817:57 +03
SatSunMon
32/29°C
33/29°C
33/29°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');