fbpx
عقب عودتهم الى المنطقة مسلحو القاعدة يفجرون مقرات الحزام الأمني في المنطقة الوسطى بأبين
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص

فجر مسلحو القاعدة فجر اليوم عدد مقرات الحزام الأمني في المنطقة الوسطى بأبين .

واقدم  مسلحون من تنظيم القاعدة فجر اليوم بحسب شهود عيان بتفجير مقر قوات الحزام الامني في عكد بالمنطقة الوسطى في محافظة ابين.

وكانت عناصر تنظيم القاعدة قد فجرت قبل ذلك موقع اخر تابع للحزام الامني في المحفد منذ ايام.

وتأتي هذه التفجيرات عقب عودة عناصر تنظيم القاعدة الى المنطقة بعد انسحاب قوات الحزام الأمني منها، نتيجة الهجوم التي شنته مليشيا حزب الاصلاح على هذه القوة، وتمكينها عناصر القاعدة في هذه المناطق .

وكشف مصدر رفيع في عمليات قوات الحزام الامني بابين أن بعض المديريات في المحافظة تشهد عودة لنشاط وتحركات عناصر تنظيمات القاعدة وداعش بتلك المناطق.

وأوضح المصدر أن قوات الحزام رصدت خلال الساعات الماضية تحركات مكثفة للتنظيمات الارهابية في بعض المناطق من مديريتي موديه والمحفد وكذلك بالمنطقة الوسطى حيث بدأت تلك العناصر بالتجمع استعدادا للإنتشار والقيام بهجمات ارهابية باتجاه المدن التي يسيطر عليها الحزام الامني.

وأفاد المصدر العملياتي أن عودة حركة العناصر الارهابية جاءت بعد قيام قوات الاصلاح بالاعتداء على قوات الحزام واستهدافها وذلك بعد نجاح الحزام في تطهير تلك المناطق خلال السنوات الماضية بتضحيات جسام منه وبدعم سخي من التحالف العربي ممثلا بدولة الامارات العربية المتحدة.

وأشار المصدر أن قوات الحزام الامني تمكنت من رصد عناصر ارهابية عادت في صفوف قوات الاصلاح حيث شاهد سكان مدينة زنجبار بعض المقاتلين المعروفين بانتماءهم بتنظيم القاعدة ضمن تلك الصفوف الغازية وعلى متن مركبات من يسمون انفسهم الجيش الوطني.

وأكد المصدر العملياتي أن الكل يعلم بأن محافظتي مأرب والبيضاء تعدان مناطق يتواجد فيها التنظيمات الارهابية ومراكز قيادة وسيطرة وتدريب، مضيفا بأنه لطالما شنت القوات الامريكية العديد من الضربات الجوية بطائرات الدرونز بالاضافة لعمليات اخرى في تلك المحافظتين منذ سنوات.

 

أخبار ذات صله