fbpx
القوات الجنوبية بالضالع تصد هجوم للمليشيات الحوثية هو الأعنف بجبهة حجر السُفلى
شارك الخبر

 

يافع نقوز – الضالع – فؤاد جباري:

بعد مواجهات شرسة اندلعت في ساعات الفجر واستمرت حتى قرب ظهر اليوم الأثنين، تمكن القوات الجنوبية بمساندة أهالي مناطق حجر السفلى من صد وكسر هجوم واسع قامت به المليشيات الحوثية باتجاه مواقع طُرّان والمساويد والقفلة المحادة لمعسكر الجب من جهته الجنوبية الشرقية وباجة من جهتها الجنوبية الغربية.

وفي معركة استمرت لأكثر من ستة ساعات استطاع المرابطون في هذه المواقع من التصدي للهجوم والذي أقدمت عليه المليشيات الحوثية تحت تغطية نارية كثيفة بمختلف أنواع الأسلحة، وبكنها كسرت وتكبدت خسائر كبيرة وسط عناصرها والتي لازالت جثث البعض منهم مرمية في الشعاب والأودية وسط خط النار.

ويقدر عدد عناصر المليشيات الذين لاقوا مصرعهم  بأكثر من 6؟عناصر الى جانب عدد من الجرحى حسب مصادر ميدانية للمقاومين المرابطين في خط النار.

وحاولت المليشيات الحوثية من التسسل إلى أحد المواقع المذكورة إلا أن المرابطين بقيادة القيادي عارف مسعد دخلوا معهم بمواجهات مباشرة استخدم فيها سلاح الرشاشات والقنابل اليدوية، مادفع المليشيات إلى التراجع تحت وطأت النيران.

يذكر ان المليشيات الحوثية قد ضاعفت من هجماتها مؤخراً باتجاه مواقع حجر السفلى والتي لاتتواجد فيها أي تشكيلات عسكرية سوى المقاومون من أبناء المناطق، لكنهم يرسمون لوحات بطولية منذ بداية انلاع المعارك، ويحققون انتصارات كبيرة رغم شحة الإمكانيات.

أخبار ذات صله