محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
إعلان
اغتيالات تقطعات ونهب وسلب .. من المسؤول عن عودة الفوضى إلى شبوة ومن المستفيد؟

 

يافع نيوز / شبوة

عاشت محافظة شبوة بكل مديرياتها ثلاث سنوات من الاستقرار الأمني لم تشهدها في تاريخها الحديث منذ سنوات طويلة.
وشكلت النخبة الشبوانية نموجاً هو الاكثر نجاحا في كل المحافظات المحررة حتى اصبحت النخبة الشبوانية مضرب للامثال في ضبط الامن والاستقرار بمحافظة شبوة.

لكن هناك من لم يرد لشبوة النهوض وتحقيق الامن والاستقرار، لكي تظل شبوة في فوضى امنية وانتشار الجماعات الارهابية.

من المستفيد من عودة الارهاب لشبوة؟
منذ اجتياح الشمال للجنوب عام 1994م تحولت شبوة بكل مديرياتها الى فوضى، باستثناء المناطق النفطية التي حرصت القوى الشمالية على تأمينها، بهدف اشغال المواطنين في الفوضى، ويتسنى لهم نهب مقدرات هذه المحافظة النفطية .

ساهمت قوى 1994 بنشر الفساد والفوضى والإرهاب والثارات القبلية في هذه المحافظة، حتى يسهل لها نهب الثروات ومقدرات المحافظة، تحولت مديرياتها الى معاقل للقاعدة، وطرقها مأوى للجماعات المسلحة وقطاع طرق، حتى صارت حديث وسائل الاعلام العربية والدولية بأنها مناطق حاضنة للقاعدة والإرهاب .

النخبة الشبوانية تنهي حقبة الماضي وتصنع مستقبل شبوة.

ما ان انتشرت قوات النخبة الشبوانية في مناطق شبوة، حتى وضعت شبوة امام عهد جديد بشهادة المراقبين والمتابعين والمواطنين، اذ حظيت النخبة بتأييد شعبي كبير وغير مسبوق، كون شباب النخبة من أبناء المحافظة نفسها، بالإضافة الى تحقيقهم نجاحات كبرى في تطهير كامل محافظة شبوة من عناصر القاعدة، وتأمين الخطوط للمسافرين في مختلف مناطق شبوة .

جاءت هذه الإنجازات عقب حوادث شهدتها شبوة بعد اجتياح الحوثي لها في العام 2015 حيث تحولت الطرق فيها الى أماكن للنهب والسلب وخاصة المسافرين في الخطوط الدولية من المغتربين .

تمكنت النخبة خلال وقت قصير في تأمين المسافرين والدخول الى معاقل القاعدة في عزان والحوطة وتوفير الحماية الكاملة لهذه المناطق، مما جعل شبوة امام عهد جديد .

بعد كل النجاحات التي حققتها النخبة الشبوانية خلال وقت قصير وبدماء شابه من أبناء المنطقة، ادركت قوى نافذة ان استقرار شبوة ونهوضها خطر عليها !.

من المسؤول عن مخطط تدمير النخبة الشبوانية ولماذا؟

تؤكد احداث شبوة وما حدث من استهداف للنخبة الشبوانية ان هناك مؤامرة دبرت بليل تستهدف شبوة كمحافظة نموذجية امنيا، ولكي لا تتضرر مصالح النافذين وناهبي ثروات شبوة، خطط حزب الاصلاح ( اخوان اليمن) بدقة مسنودا بمشروع تنظيم الاخوان الدولي المصنف ارهابيا لمهاجمة شبوة.

فبتعرض شيوة لمخطط انهيار النخبة يجعل هذا الامر استمرار الفوضى وعودة الارهاب هو حياة جحيم لابناء شبوة جميعها.

وما لم ينهض ابناء شبوة لاعادة النخبة الشبوانية كي تطهر شبوة من الجماعات الارهابية ومليشيا حزب الاصلاح ستبقى شبوة اسيرة للارهاب وساحة لنهب ثرواتها وحرمان ابنائتها من ثرواتهم وتنميتهم التي تعتبر منهج مخطط له منذ الوحدة اليمنية ومن ثم حرب احتلال دولة الجنوب.

 

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
إعلان
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
32°
Sunny
05:4818:00 +03
MonTueWed
33/29°C
34/29°C
34/29°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');