محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
إعلان
عاجل..” حصري” انقسام حاد داخل الحكومة اليمنية والمؤتمريين يرفضون البيان الرئاسي ورسالة الاصلاح ضد الامارات “تفاصيل”

 

 

يافع نيوز – خاص:

رفض العشرات من الوزراء والمسؤولين بالحكومة اليمنية التوقيع على رسالة تطالب الرئيس هادي بانهاء دور الامارات في التحالف العربي، كما رفضوا البيان الرئاسي الصادر مساء أمس باسم الرئاسة اليمنية والذي هاجم الامارات العربية المتحدة.

وعلم “يافع نيوز ” من مصادره الخاصة انه في الوقت الذي رفض المسؤولين في الحكومة المنتمين لحزب المؤتمر الشعبي العام التوقيع على رسالة نشرها اتباع حزب الاصلاح ونائب الرئيس اليمني علي محس الاحمر، كان قد تسبب البيان الرئاسي الصادر مسا أمس الخميس بخلاف شديد وانقسام داخل الحكومة والذي رفضه للوزراءالمنتمين لحزب المؤتمر .

وقالت المصادر للموقع ان الوزراء المؤتمريين الرافضين للبيان الرئاسي والرسالة الموجهة لهادي ضد الامارات، لاقوا تخوينات واتهامات من اتباع حزب الاصلاح، حيث يعتبر المؤتمريين ان الامارات صاحبة دور محوري في التحالف العربي لا يمكن التخلي عنها، وما قدمته من تضحيات كبيرة وانتصارات بارزة منذ انطلاق عاصفة الحزم.

 

ويتهم المؤتمريين داخل الحكومة اليمنية حزب الاصلاح باصدار البيان الرئاسي وتجييره لصالح رغبات حزبية تريد تصفية حساباتها تحت اسم الشرعية ولا علاقة لها بالوطن وعلاقاته المستقبلية، وكذلك لا تراعي المصلحة العليا لليمن.

وادت الخلافات الى حدوث مشادات بين الوزراء المؤتمريين والاخرين المنتمين للاصلاح حيث تبادل الطرفين الاتهامات والتخوين لبعضهم،  حيث يتهم المسؤولين المؤتمريين حزب الاصلاح بتنفيذ اجندات غير وطنية وتنفيد رغبات قطرية باسم الشرعية اليمنية.

 

ويرفض المسؤولين بالشرعية المنتمين لحزب المؤتمر تفرد حزب الاصلاح بالقرار الرئاسي او القرارات والرسائل الصادرة باسم الشرعية او اصدار بيانات ومواقف تعبر عن رغبة وتوجهات الاصلاح وليس عن الشرعية اليمنية التي يمثلها الرئيس هادي.

 

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
إعلان
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
32°
Mostly Cloudy
05:4817:57 +03
FriSatSun
33/29°C
32/29°C
33/29°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');