fbpx
استنكار شعبي واسع في شبوة لصمت الامم المتحدة ومبعوثها الى اليمن من جرائم مليشيات الاخوان
شارك الخبر

 

يافع نيوز – شبوة:

لاقت مواقف الامم المتحدة ومبعوثها الى اليمن السيد ” مارتن غريفيث” سخطاً شعبياً واسعاً، تجاه ما يجري من جرائم ترتكبتها مليشيات الاخوان المسلمين القادمة من مأرب والجوف بحق ابناء شبوة الجنوبية.

وعبثت المليشيات الاخوانية في محافظة شبوة وارتكبت اعمال قتل بحق مدنيين واختطافات وتصفيات للأسرى.

كما تعرضت عتق ومؤسساتها ومنازل المواطنين لأعمال نهب واسعة وقتل عدد من مالكي المحلات الذين حاولوا ايقاف المليشيات من نهب محلاتهم .

واستنكر ناشطون بمواقع التواصل الاجتماعي الصمت المخزي للأمم المتحدة ومبعوثها تجاه جرائم الاخوان بشبوة والتي قالوا انها ترتقي الى مستوى جرائم حرب، وانتشار جماعات الارهاب في المحافظة التي جرى تطهيرها وتامينها من الارهاب خلال العامين الماضيين.

ولا تزال الامم المتحدة صامتة إزاء ما يجري بشبوة في ظل تغنيها بمساعي السلام وانهاء الحرب في اليمن، والتي تشتد ضراوة وتزيد من حدة المواجهات في المحافظات الجنوبية.

وشهدت شبوة معارك طاحنة وتنوي مليشيات الاخوان نقل معركتها الى ابين في ظل ان شبوة تنتفض بوجهها واصبحت المحافظة مسرح عمليات عسكرية، بعد رفض مليشيات الاخوان الاستجابة لنداء التحالف العربي في وقف اطلاق النار.

ورداً على تصرفات والمليشيات الاخوانية ورفضها الانصياع لصوت العقل، تحشد القوات الجنوبية تعزيزاتها لخوض حرب رسمية ضد المليشيات الشمالية القادمة من مارب والجوف.

أخبار ذات صله