محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
إعلان
مؤسسة “ألف باء” تستهدف مديريتي صيرة ومودية بمشروع “مجتمعات تصنع السلام”

يافع نيوز – عدن – عاد نعمان
دشنت مؤسسة ألف باء مدنية وتعايش، بالشراكة مع منظمة سيفر وورلد – مكتب اليمن، صباح اليوم في محافظة عدن، فعاليات الورشة التدريبية الخاصة بكتابة وإدارة المشاريع للمنح الصغيرة التنموية، في إطار مشروع “مجتمعات تصنع السلام”، الذي يُنفذ على مدى شهرين.
يشارك في التدريب أعضاء وعضوات ست مبادرات مجتمعية مدنية، ثلاث من مديرية صيرة في محافظة عدن، وأخرى من مديرية مودية في محافظة أبين، إلى جانب ستة من قيادات السلطة المحلية في المديريتين.
يستمر التدريب أربعة أيام متواصلة، يتعرف المتدربونـ/ـات خلالها على عدة مفاهيم أساسية ذات العلاقة، أبرزها إدارة الصراع، وبناء السلام، إلى جانب تحليل احتياجات المجتمعات المحلية، وصياغة مقترحات خطط تنفيذية لمشاريع تنموية صغيرة، تتضمن إعداد الميزانيات وإدارتها، وكتابة تقارير المتابعة والتقييم.
يهدف التدريب إلى بناء قدرات المبادرات المجتمعية المدنية والسلطات المحلية، فيما يتعلق بإدارة المشاريع الداعمة للسلام في محافظتي عدن وأبين، وخلق شراكة لإجراء نزول ميداني إلى مديريتي صيرة ومودية؛ لتحديد الاحتياجات ذات الأولوية للمجتمعات المحلية؛ لإقرار وتنفيذ ستة مشاريع تنموية صغيرة.
حضر جلسة افتتاح الورشة التدريبية كل من مدير عام مديرية صيرة خالد سيدو، رئيس مؤسسة “ألف باء” أشجان شريح، وآثار علي – استشاري البرامج المدرب المتخصص في بناء السلام وحل النزاعات.
يسعى مشروع “مجتمعات تصنع السلام” إلى ترجمة نظريات التغيير الخاصة بمنظمة سيفر وورلد، التي أصدرتها في رؤية استراتيجية عام 2017، وتتطلع إلى تنفيذها حتى عام 2022؛ وذلك بتطبيقها على أرض الواقع، وتشمل المنظمة برؤيتها الاستراتيجية عدة جوانب; أبرزها منع النزاعات المُسلحة، وبناء حياة آمنة، وذلك من خلال تعزيز العلاقات التشاركية؛ بهدف إحداث تغيير في سلوكيات المجتمعات المحلية.
تجدر الإشارة أن “ألف باء” مدنية وتعايش، مؤسسة مجتمع مدني محلية، تأسست في منتصف 2012، وتعمل على نشر التوعية بمفاهيم المدنية والتعايش، وحل النزاعات وبناء السلام، وتهتم بكافة الجوانب التي من شأنها المساعدة في بناء مجتمع مدني، يحترم التنوع والمواطنة المتساوية وحقوق الأفراد والجماعات.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
إعلان
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
30°
Mostly Cloudy
05:4818:00 +03
MonTueWed
33/29°C
34/29°C
33/28°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');