fbpx
العيادات المتنقلة للهلال الأحمر الإماراتي تواصل تقديم خدماتها المجانية لعشرات الأسر في مناطق نائية بالساحل الغربي
شارك الخبر

يافع نيوز – الساحل الغربي – خاص.
 تواصل  العيادات المتنقلة للهلال الأحمر الإماراتي لليوم الثاني على التوالي  خدماتها المجانية الطارئة  لإنقاذ حياة عشرات الأسر في مناطق نائية موبؤة بمحافظة الحديدة في الساحل الغربي اليمني .
وقال رئيس الفريق الطبي المكلف بالنزول الميداني الدكتور علي الموري أن هيئة الهلال الأحمر وجهت أمس السبت  بسرعة إنزال عيادتين متنقلتين بكامل مستلزملتها الى قرى تحتضن نازحين جنوب غرب مديرية التحيتا بعد تلقيها نداء استغاثة لإنقاذ حياة عشرات الأسر من وباء أنتشر أواخر الإسبوع الفائت في قرى الغويرق والذكير والسقف وقضى على حياة خمسة أطفال وإصابة ثمانون حالة معظمهم اطفال من الأسر النازحة وأهالي القرى .
وأكد أن العيادتين وصلت إلى القرى المستهدفة و قدمت على مدى يومي السبت والأحد الرعاية الطبية المجانية لأكثر من ثمانين حالة لإطفال ونساء ورجال مسنين مصابين بالإسهالات  المائية الحادة .
كما قدمت مكملات غذائية للإطفال الذين يعانون سوء تغذية .
وتحتضن قرية الغويرق الى جانب  أهاليها البالغ عددهم 130 أسرة ،  أكثر من  150 أسرة نازحة من منطقة الجبلية التي لاتزال تتعرض لقصف يومي بقذائف الهاون من قبل بقايا جيوب المليشيات الحوثية المدعومة ايرانيا .
بدوره ثمن مسوؤل  الترصد الوبائي بمكتب الصحة في مديرية التحيتا فضل محمد عياش باسويد الإستجابة السريعة من قبل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مؤكدا أن هذا ليس غريبا على دولة الإمارات العربية .
وأضاف : لقد تعود أبناء الساحل الغربي على مثل هذه الأعمال الإنسانية والإغاثية من قبل الهلال الأحمر الإماراتي والتي وصلت ابعد القرى و أسهمت الى حد كبير في تخفيف معاناة الأهالي والنازحين وتطبيع الحياة في المديريات المحررة .
وفي السياق عبر الأهالي والنازحين عن سعادتهم بسرعة وصول العيادات المتنقلة لإنقاذ حياة عشرات الحالات بعد أن كانوا عاجزين عن  عمل أي شي تجاه هذا الوباء الذي يفتك بإطفالهم أمام أعينهم .
وأكدوا أنهم أعتادوا على خدمات العيادات الطبية المتنقلة التابعة للهلال الأحمر الإماراتي والتي تزاورهم بين الفترة والأخرى .
وتواصل العيادات الطبية المتنقلة خدماتها المجانية للأهالي والنازحين في إطار الدعم اللامحدود من قبل دولة الإمارات عبر ذراعها الإنسانية ( هيئة الهلال الأحمر) للقطاع الصحي في مختلف المناطق والمديريات والمحافظات اليمنية المحررة.
أخبار ذات صله