محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
إعلان
عاجل.. بيان سعودي إماراتي مشترك يدين حملات الاخوان ضد الامارات ويؤكد على حوار جدة

 

يافع نيوز – متابعة خاصة:

أدان بيان مشترك صدر فجر اليوم عن وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية ووزارة الخارجية والتعاون الدولي بالإمارات العربية المتحدة الحملات التشويهية بحق الامارات والتي شنتها مليشيات التجمع اليمني للإصلاح ” فرع تنظيم الاخوان المسلمين الارهابي باليمن”،

وذّكر الجميع بالتضحيات التي قدمتها قوات التحالف على أرض اليمن.

كما قال البيان أن حكومتا المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة تابعتا بقلق بالغ مجريات ومستجدات التطورات السياسية والعسكرية عقب الأحداث التي وقعت في عاصمة الجمهورية اليمنية المؤقتة (عدن) بتاريخ 6 ذو الحجة 1440هـ وما تلى ذلك من أحداث امتدت إلى محافظتي (أبين، وشبوة).

وإزاء ذلك فإن حكومتا المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وانطلاقاً من مسؤوليتهما تؤكدان على استمرار كافة جهودهما السياسية والعسكرية والإغاثية والتنموية بمشاركة دول التحالف التي نهضت لنصرة الشعب اليمني.

واعرب البيان عن  على ضرورة الحفاظ على أمن المنطقة ورخاء شعوبها ومصيرهم المشترك، والتصدي لانقلاب ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران والتنظيمات الإرهابية الأخرى.

وتؤكد حكومتا البلدين على ضرورة الالتزام التام بالتعاون مع اللجنة المشتركة التي شكلتها قيادة التحالف لفض الاشتباك، وإعادة انتشار القوات في إطار المجهود العسكري لقوات التحالف، كما تطالب بسرعة الانخراط في حوار (جدة) الذي دعت له المملكة العربية السعودية لمعالجة أسباب وتداعيات الأحداث التي شهدتها بعض المحافظات الجنوبية.

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
إعلان
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
29°
Fair
05:4817:56 +03
SatSunMon
min 28°C
33/28°C
33/29°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');