fbpx
وكيل أول المهرة يدشن دورة تدريبة في المهارات الإدارية للموظفات بديوان المحافظة والمكاتب الحكومية
شارك الخبر

 

يافع نيوز / المهرة

دشن وكيل أول محافظة المهرة، مختار بن عويض الجعفري، دورة تدريبة في المهارات الإدارية للموظفات بديوان المحافظة والمكاتب الحكومية.

وينظم الدور التي تستمر خمسة أيام، الإدارة العامة للبحوث والتدريب بالتعاون مع الإدارة العامة لتنمية المرأة بمحافظة المهرة.

وأكد الجعفري، أن التنمية البشرية والتدريب عامل مهم جدا في حياتنا اليومية العملية التي لابد من وجود قوة بشرية متدربة ومؤهلة لإدارة الموارد المالية و رفع نتاج العمل الإداري.

وأشار إلى أن الدورة تؤكد اهتمام وتركيز السلطة المحلية على مثل هذه البرامج التدريبية لإكساب ابنائنا وبناتنا مهارات إدارية جديدة.

ولفت إلى أن بناء الإنسان مهم جدا وغاية مطلوبة فحين توجد موارد مالية، يجب ايجاد موارد بشرية متدربة ومؤهلة لإدارة الموارد المالية حتى تسير في مسارها الصحيح ويلتمس المجتمع الأثر الإيجابي والمردود الفعلي.

وشكر الوكيل محافظ المحافظة الشيخ راجح باكريت على اهتمامه البالغ لمثل هذا البرامج التأهيلية والتدريبية، مثنيا في الوقت نفسه على الجهود التي تبذل من قبل الإدارة العامة للبحوث والتدريب وكذا الحرص على المرأة ومشاركتها المجتمعية من خلال الاهتمام بها من قبل الإدارة العامة لتنمية المرأة.

من جانبه بين مدير عام الإدارة العامة للبحوث والتدريب، محمد أحمد بن شملان، الذي رحب بالحاضرين، أهمية البرنامج التدريبي الذي يعد نوعي في محاوره.

وأوضح للمشاركات أن تطبيق أهداف البرنامج التدريبي هي الاستفادة في رفع وتطوير المهارة لدى المتدربة في موقع عملها عبر سرعة الإنجاز و الدقة العمل.

وشكر شملان معالي الشيخ / راجح سعيد باكريت محافظ المحافظة على دعمه ورعايته للبرامج التي تهتم برفع القدرات وتطوير المهارات.

من جهته أعطى مدرب الدورة الدكتور عبدالله محمد بن ثعلبة أستاذ مساعد بكلية التربية – بالمكلا – جامعة حضرموت – موجز عن البرنامج الذي سيتناول ثلاثة محاور أساسية محور المهارات الإدارية و مهارة الاتصال الفعال و مهارة حل المشكلات.

حضر التدشين كلا من وكيلة المحافظة لشؤون المرأة الأستاذة خديجة باكريت ، ومدير الإدارة العامة لتنمية المرأة الأستاذة لبنى صالح كلشات.

أخبار ذات صله