fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
القوات الجنوبية في الضالع أفشلت محاولات حوثية لاستغلال الأحداث في شبوة

يافع نيوز – متابعات:

أحبطت القوات المشتركة للمقاومة الجنوبية في جبهات شمالي الضالع، زحوفاً وهجمات واسعة نفذتها المليشيات الحوثية، ذراع إيران في اليمن، محاولة استغلال الأحداث الجارية في عتق عاصمة شبوة.

مصدر عسكري ميداني بالمقاومة الجنوبية أكد جاهزية ويقظة القوات المشتركة وكافة تشكيلات المقاومة الجنوبية في جبهات الضالع للتعامل مع أي محاولات حوثية للاستفادة من الأحداث والتطورات والتصعيد المغرض والمريب في شبوة وغيرها.

وقال المصدر إن حميع محاولات المليشيات الانقلابية الإرهابية يتم التعامل معها بصرامة وحزم أولاً بأول، مشيراً إلى حالة يأس تعيشها المليشيات وتعبر عنها بصورة هستيرية تعود عليها بالكثير من الخسائر.

وأكدت مصادر ميدانية تمكن القوات المشتركة من التصدي لعمليات زحف ومحاولات تقدم للمليشيات الحوثية منذ منتصف الليل وحتى صباح الجمعة في أكثر من محور وجبهة شمالي محافظة الضالع، بالتزامن مع تفجير الموقف في عاصمة محافظة شبوة.

ولجأت المليشيات الحوثية إلى التصعيد العسكري ونفذت محاولات زحف في جبهات الضالع الشمالية لإحداث خلخلة في الخطوط المتقدمة للقوات المشتركة ومحاولة تحقيق أي اختراق وتقدم لاستعادة أي من المواقع التي كانت خسرتها في أوقات سابقة.

وكسرت القوات المشتركة والمقاومة الجنوبية كافة المحاولات الحوثية الهجومية والزحوف الليلية وأوقعت خسائر كبيرة في صفوفها وأجبرتها على الفرار والارتداد إلى مواقعها الحالية التي انطلقت منها.

وكانت المليشيات الحوثية أطلقت مساء الخميس صاروخاً من نوع زلزال على قرية آهلة في مديرية مريس شمالي شرق الضالع.

وتواصلت جرائم المليشيات بحق المدنيين والسكان في مدينة الفاخر ومنطقة سليم غرب مديرية قعطبة لليوم الثالث توالياً وأبلغ عن اختطاف العشرات من المواطنين في عمليات دهم واقتحامات للمنازل بذرائع واهية.

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');