محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
إعلان
شبوة.. النخبة الشبوانية متقدمة وتسيطر على مواقع عدة كانت تحت سيطرة مليشيات الاخوان

 

يافع نيوز – شبوة:

سيطرت قوات النخبة الشبوانية على العديد من مواقع مليشيات الاخوان المسلمين، رغم قدوم تعزيزات وعناصر ارهابية من مأرب لمحاولة مساندة المليشيات التي هربت من مواقعها مساء امس مخلفة ورائها إنكسار كبير.

واكد قيادي عسكري رفيع في النخبة الشبوانية ان النخبة لا تزال متقدمة وداخل مواقع سيطرت عليها أمس، وهي مواقع كانت تحت سيطرة مليشيات الاخوان المسلمين عتق.

ونفى القيادي كل مزاعم وسائل الاعلام وما تنشره قناتي ” العربية والحدث” من اكاذيب تحاول رفع معنويات المليشيات الاخوانية التي تقهقرت امس رغم استخدامها كل انواع الاسلحة في قصف منازل المواطنين بشكل عشوائي وهستيري .

الصورة من نقطة شارع درهم وسط عتق

واكد ان قوات النخبة مستمرة في تعزيز مواقعها التي سيطرت عليها، وقد حذرت كثيراً مليشيات الاخوان ومعسكراتهم بالاستجابة لجهود لجان الوساطة والتهدئة ولكنهم رفضوا ذلك، وبعدها لن يقبل ابناء شبوة بقاء معسكرات ارهابية في عتق او اي مديرية بمحافظة شبوة.

واضاف ان النخبة الشبوانية صمام أمان شبوة وتمكنت من مطاردة العناصر الارهابية في اعماق الشعاب والوديان والمدعومة من الاخوان المسلمين ومليشيات مأرب حيث يجري هناك تدريبات العناصر الارهابية لإعادتهم الى شبوة.

وفي سياق متصل اكد سياسيون فشل الشرعية بشكل ذريع في إحباط لقاءات قيادة المجلس الانتقالي الجنوبية بالقيادة السعودية خلال زيارتهم التي استغرقت عدة أيام.

ورغم تقديم الشرعية رسالة احتجاج الى قيادة السعودية إلا ان الرسالة لم تلاقي أي اهتمام من قيادة المملكة وعقدت قيادات الانتقالي لقاءات هامة بالقيادة السعودية .

كما عقدت قيادة الانتقالي لقاء بنائب وزير الدفاع ومسؤول الملف اليمني الامير خالد بن سلمان.

واكدت المصادر السياسية اكدت ان تفجير مليشيات الاخوان  للأوضاع العسكرية في عتق بمحافظة شبوة كان بأوامر محسوبة على الشرعية تعمل على ارباك الوضع السياسي للجنوب ومحاولة لافشال تحركات قيادة الانتقالي في المملكة العربية السعودية.

وقالت ان التصعيد من قبل الشرعية فشل في ايقاف او ارباك لقاءات المجلس الانتقالي والتي سارت على ما يرام وتم فيها اتفاق على الكثير من النقاط بين المجلس الانتقالي وقيادات المملكة العربية السعودية.

 

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
إعلان
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
29°
Partly Cloudy
05:4817:57 +03
FriSatSun
33/29°C
33/29°C
33/29°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');