fbpx
رئيس الجمعية الوطنية الجنوبية يلتقي مدير مكتب المبعوث الأممي بالعاصمة عدن
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص
التقى اللواء الركن / أحمد سعيد بن بريك رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالعاصمة عدن اليوم بالسيد / مروان علي خوري مدير مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث .
وناقش اللقاء مستجدات الأوضاع في العاصمة والجهود المبذولة من قبل المبعوث مارتن غريفيث، لحل الأزمة اليمنية ومن ضمنها القضية الجنوبية والسبل الكفيلة بالوصول إلى حلول إيجابية ترضي الجميع بغية احلال السلام في المنطقة .
كما استعرض اللقاء جهود المجلس الانتقالي في تطبيع الحياة ودعم سير العمل في المصالح والمؤسسات العسكرية والأمنية والخدمية والمرافق العامة واستمرار عمل منظمات الأمم المتحدة في العاصمة عدن .
وقدم رئيس الجمعية الوطنية شرحا كاملاً عن مجريات الأحداث التي شهدتها العاصمة عدن ومسبباتها وتعامل المجلس الانتقالي معها وجهوده في تطبيع الحياة في ظل العراقيل التي تفتعلها ما تسمى الحكومة الشرعية لتعطيل الخدمات على المواطنين والامعان في زيادة معاناتهم .
مؤكدا بأن الأوضاع عادت الى طبيعتها بشكل كامل في العاصمة عدن، من خلال عودة العمل في كل المرافق والدوائر الخدمية.
من جانبه أكد السيد / مروان علي خوري مدير مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث على دعم الأمم المتحدة لكل الجهود الرامية إلى استمرار عمل منظمات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية وتقديم خدماتها في كافة مجالاتها وتطبيع الحياة وعدم المساس بالخدمات المرتبطة بحياة المدنيين او محاولات تعطيلها والعمل وفق المعايير الدولية في حماية المواطنين وتجنيبهم الصراعات وتقديم الخدمات لهم ، شاكراً جهود المجلس الانتقالي في ذلك .
وأبدى رئيس الجمعية الوطنية استعداد المجلس الانتقالي لتقديم كافة التسهيلات الأمنية لمنظمات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية ، بما يضمن نجاح مهامها التي تصب في مصلحة المواطنين وأمن واستقرار العاصمة عدن .
حضر اللقاء الأستاذ لطفي شطارة عضو هيئة الرئاسة والدكتور أنيس لقمان نائب رئيس الجمعية الوطنية والسفير ناصر علي أحمد مدير العلاقات الخارجية والدكتور سالم الشبحي رئيس لجنة الصحة بالجمعية الوطنية .
أخبار ذات صله