fbpx
تعرف على السبب الرئيسي لتصعيد الشرعية سياسياً وعسكرياً واعلامياً خلال الـ 24 الساعة الأخيرة الماضية
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص

صعدت الشرعية اليمنية التي يسيطر عليها حزب الاصلاح اليمني ” اخوان اليمن ” خطابها السياسي والاعلامي ضد المجلس الانتقالي الجنوبي ودولة الامارات العربية والمملكة العربية السعودية .

ويأتي هذا التصعيد بالتزامن مع وصول الرئيس عيدروس الزبيدي وعدد من اعضاء هيئة الرئاسة في المجلس الانتقالي الجنوبي الى مدينة جدة بموجب دعوة وجهت لهم من المملكة العربية السعودية .

وبحسب مراقبين سياسيين ان التصعيد السياسي والاعلامي والعسكري على الارض من قبل الشرعية، يهدف الى التشويش على اللقاء الذي جمع مساء اليوم في جدة بين نائب وزير الدفاع السعودي، الأمير خالد بن سلمان ووفد المجلس الانتقالي الجنوبي الذي يعد الأول من نوعه منذ تأسيس الانتقالي قبل عامين .

المراقبين قالوا ان التصعيد الخطير ضد دول التحالف العربي من قبل الشرعية كان يهدف بشكل اساسي الى ارباك المشهد قبل اللقاء بهدف افشاله، بما في ذلك انسحاب الحماية الرئاسية من قصر معاشيق والسماح لأعمال النهب والفوضى في قصر معاشيق .

يذكر ان لقاء اخوي جمع مساء اليوم وفد المجلس الانتقالي الجنوبي برئاسة عيدروس الزبيدي مع نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان حيث اشاد الأخير بقبول المجلس الانتقالي بالحوار في جده .

 

أخبار ذات صله