fbpx
هيئة رئاسة المجلس الانتقالي تواصل اجتماعاتها بقيادات المرافق والمؤسسات الخدمية في العاصمة عدن
شارك الخبر

 

يافع نيوز / عدن

بتوجيهات من الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، تواصلت اليوم الأربعاء، الاجتماعات التي تعقدها هيئة رئاسة المجلس الانتقالي، ممثلة الدكتور عبدالناصر الوالي، والأستاذ لطفي شطارة، والعميد علي الشيبة ناصر، أعضاء هيئة رئاسة المجلس، بمدارء ونواب المؤسسات والإدارات الخدمية في العاصمة عدن.

وناقش الاجتماع، الذي ضم قيادة مؤسستي المياه والكهرباء وشركتي النفط والمصافي، عدداً من المواضيع الهامة المرتبطة بحياة المواطنين في العاصمة عدن، وفي مقدمتها آلية استمرار ضخ المياه للمواطنين وعدم توقفه، حيث أبدى مدير المؤسسة، المهندس فتحي السقاف، استعداد المؤسسة للضخ، مؤكداً أن عملية الضخ ستتم فور وصول وقود الديزل إلى محطات الضخ.

وفي المقابل أكد الدكتور عبدالناصر الوالي استعداد المجلس الانتقالي الجنوبي لتوفير المتطلبات الأساسية للمؤسسة لاستمرار عملها.

وفي موضوع الكهرباء، أوضح الدكتور عبدالناصر الوالي، أن التوجيهات صدرت لإدارة المصافي بالبدء بضخ الديزل للمحطات لضمان عودة عملية التوليد كما في السابق، بالإضافة إلى البدء بتوزيع مادة الديزل على محطات الوقود.

وفي السياق، وجه الدكتور عبدالناصر الوالي شركة النفط بعدم رفع سعر المشتقات النفطية على المواطنين والبحث عن آلية ممكنة لتثبيت السعر وعدم ارتفاعه.

كما حثّ الدكتور عبدالناصر الوالي، على سرعة إنجاز مشروع كهرباء المصافي، تمهيداً لبدء عملية تكرير النفط.

وفي ختام الاجتماع تم الاتفاق على البدء بالبحث عن مورد لمادة المازوت لمحطات الكهرباء التي تعمل بهذه المادة، لضمان عدم حدوث أي انقطاعات مستقبلية في التيار الكهربائي.

أخبار ذات صله