محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
إعلان
القائم باعمال مدير مصافي عدن: نواجه مشاكل فنية ومادية تحول دون عمل المصفاة بشكل طبيعي

 

يافع نيوز – عدن :

عقد مجلس إدارة مصفاة عدن الثلاثاء ، لقاء صحفيا في العاصمة عدن مع عدد من وسائل الإعلام المحلية والخارجية شرحت فيه وضع المصفاة الحالي وأهم الصعوبات التي تواجهها ومشاريعها المستقبلية.

وفي اللقاء الذي حضره المهندس نزار هيثم المتحدث الرسمي للمجلس الانتقالي الجنوبي، شكر المهندس سعيد محمد بن محمد القائم باعمال مدير مصافي عدن المجلس الانتقالي الجنوبي لاهتمامه بالمصفاة وحرصه على استمرارية عملها.

وقدم خلال اللقاء شرحا مفصلا عن وضع المصفاة والعراقيل التي تمر بها.

وقال: ان المصفاة لها دور أساسي ومحوري في خدمة المواطن وانه على الرغم من الأحداث التي مرت بها العاصمة عدن مؤخرا فإنها لم تتوقف .

لكنه أوضح أن عملية التكرير متوقفة وقامت إدارة المصفاة بتشغيلها من خلال دفعتين تم ضخها للمصفاة من المسيلة بحضرموت، لكن مشكلة أخرى برزت أدت الى تعطيل عمل المصفاة بشكل كبير وهي تعثر محطة الكهرباء الخاصة بتشغيلها.

واضاف: كافة عمليات الصيانة لمحطة الكهرباء لم تنفع على الرغم من الجهود التي بذلتها فرق الصيانة، مبينا أن الخبراء الذين كانت قد استجلبتهم إدارة المصفاة من الصين لصيانة المحطة قدموا تقريرهم الذي أفاد بعدم إمكانية تحمل المحطة لأي صيانة لانتهاء عمرها الافتراضي ويزيد، كما انها تمثل خطرا على حياة عامليها وأمنهم حيث احترقت توربينات المحطة أكثر من ست مرات، وأوصى التقرير بإنشاء محطة جديدة توفيرا للجهد والمال، وهو ماقد بداناه لكن شحة التمويل حالت دون إكمال مراحل هامة من المحطة الجديدة.

وفيما يخص تمويل محطة الكهرباء المحلية بالمشتقات النفطية بعدما زادت فترات الانقطاع هذه الايام وازدحام بعض محطات الوقود، قال المهندس سعيد ان مصفاة عدن على وشك إعادة تمويل محطات الكهرباء المحلية بالمشتقات النفطية قريبا كونها أولوية، ولدينا استعداد لتمويل السوق المحلية متى ما توفرت السيولة المساعدة على عمل المصفاة بشكل طبيعي.

المهندس نزار هيثم المتحدث الرسمي باسم المجلس الانتقالي بدوره شكر إدارة المصفاة على جهدها للحفاظ على المصفاة واستمرار عملها ومشددا على أهمية تضافر الجهود لإعادة مصفاة عدن إلى مستوى أفضل بكثير مما هي عليه الآن.

كما قدم أعضاء مجلس إدارة المصفاة عدد من التوضيحات ردا على اسألة الصحفيين كل بحسب اختصاصه.

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
إعلان
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
30°
Mostly Cloudy
05:4818:00 +03
SunMonTue
min 29°C
33/29°C
34/29°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');