fbpx
عاجل: المتحدث باسم #المجلس_الانتقالي_الجنوبي  لا يوجد انسحاب في #عدن وما يحدث يأتي في إطار التفاهمات مع قيادة التحالف لتأمين بعض المواقع الخدمية.
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات

نفى نزار هيثم المتحدث باسم المجلس الانتقالي الجنوبي في عدن، في حديث حصري مع إذاعة مونت كارلو الدولية يوم السبت 17 أغسطس 2019، أن تكون هناك عملية انسحاب بل أن ما يحدث يأتي في إطار التفاهمات، مع قيادة التحالف العسكري الذي تقوده السعودية في اليمن، على لجنة مشتركة بقيادتها للإشراف على بعض المواقع الخدمية في المدينة.

نزارهيثم اعتبر “أن الانسحاب كمصطلح غير موجود، وما يحدث يأتي في إطار التفاهمات مع قيادة التحالف العربي، وهذه التفاهمات تصب دائما في خدمة المواطنين. وحاليا تم الاتفاق على ان تكون هناك لجنة فنية مشتركة لإدارة المنشئات الخدمية، كالبنك المركزي والمستشفى والمجمع القضائي، هذه المنشئات تعتبر خدماتية بالنسبة للمواطنين وبالتالي لا خلاف حولها وعملية تأمينها ستكون مشتركة تحت إشراف مباشر من قيادة التحالف بقيادة السعودية لضمان عدم تواجد أي عناصر قد تخل بالأمن في اتجاه الحكومة الشرعية. ”

وكان هيثم يرد على اسئلة مونت كارلو الدولية حول إعلان تحالف دعم الشرعية في اليمن، صباح يوم السبت 17 أغسطس 2019، أن وحدات المجلس الانتقالي الجنوبي وقوات الحزام الأمني، بدأت الانسحاب والعودة إلى مواقعها السابقة في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، وذلك استجابة لدعوات التحالف.

أخبار ذات صله