محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
رويترز: تظاهرة كبيرة بعدن تقول ان الشرعية تحولت الى ” مقصلة على رقاب الشعب الجنوبي”

يافع نيوز – متابعة:

قالت وكالة رويترز في تقرير لها عن مليونية عدن، ان البيان الصادر عن منظمات مجتمع مدني واتحادات مهنية ونقابات عمالية اتهموا ” الشرعية وحكومتها بسوء الإدارة ” والتي تحولت إلى ”مقصلة على رقاب الشعب“.

وقالت الوكالة ان عشرات الآلاف شاركوا في مسيرة بمدينة عدن يوم الخميس لدعم القوات لانفصالية التي سيطرت على الميناء الجنوبي حيث المقر المؤقت للحكومة اليمنية .

وطالب المتظاهرون بالاعتراف بحق الجنوبيين في الحكم الذاتي في عدن حيث مقر حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي بعد أن أطاح بها الحوثيون من السلطة في العاصمة صنعاء نهاية 2014.

وسافر كثيرون إلى عدن قادمين من أقاليم جنوبية أخرى يوم الأربعاء وقضوا ليلتهم في ساحة الحرية.

وقال بيان بمناسبة المسيرة ”نناشد المجتمع الدولي ودول التحالف العربي بقيادة المملكة السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة باحترام إرادة شعب الجنوب كونه الشريك الأساسي في التحالف العربي في مجابهة المد الفارسي بالمنطقة ومكافحة الإرهاب … واستقرار المنطقة والعالم“.

وسيطرت القوات الجنوبية على قواعد عسكرية حكومية مطلع الأسبوع، والانفصاليون مكون رئيسي للتحالف المدعوم من الغرب الذي تدخل في اليمن لمحاربة الحوثيين في مارس آذار 2015 لكن لديهم أولويات تختلف عن حكومة هادي. ويطالبون بانهاء الوحدة بين شمال اليمن وجنوبه اللذين اتحدا في دولة واحدة عام 1990.

وسيطر المجلس الانتقالي الجنوبي على عدن بعد أن اتهم حزب الإصلاح المتحالف مع الحوثيين بالتواطؤ في هجوم صاروخي حوثي على القوات الجنوبية في وقت سابق من هذا الشهر .

 

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
إعلان
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
30°
Partly Cloudy
05:4818:15 +03
SunMonTue
min 29°C
33/29°C
35/28°C
تويتر
فيسبوك
أعلى المواضيع
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');