fbpx
فرق الهندسة العسكرية تفكك عبوات ناسفة زرعتها مليشيات اللواء الرابع حرس رئاسي “صور”
شارك الخبر

 

يافع نيوز – متابعات:

تمكنت الفرق الهندسية التابعة للهندسة العسكرية من تفكيك عبوات ناسفة كان قد عثر عليها بجانب الخط العام امام محطة السلام بمديرية دار سعد، حيث زرعت مليشيات مهران القباطي قائد اللواء الرابع حرس رئاسي عشرات العبوات الناسفة والمتفجرات في الخط العام وداخل المعسمر.

وقال مصدر عملياتي في الهندسية العسكرية أن الفرق الهندسية مستمره في عمليات مسحها الميداني حيث تقوم بتفتيش المناطق التي دارت فيها المواجهات العسكرية خلال الإيام الماضية.

وأكد المصدر العملياتي بإن الفرق ستستكمل نزولها الميداني خلال إيام العيد الاضحى المبارك وذلك لرفع كل مخلفات الحرب من متفجرات ومقذوفات وعبوات ناسفة وغيرها وبتنسيق تام مع ادارة امن محافظتي عدن ولحج والاجهزة الامنية المختصة.

وتبذل الهندسة العسكرية وفرقها المتخصصة بقيادة العميد قائد هيثم حلبوب جهود حثيثة في عمليات نزع وإتلاف وتفكيك المتفجرات والعبوات الناسفة والالغام في المحافظات المحررة منذ انتصار عدن عام 2015م .

وكانت تستخدم العناصر الارهابية عبواتها الناسفة التي يجري تفجيرها بعدن من داخل المعسكرات التي جرى تطهيرها من الارهاب بمعارك خاضتها القوات الجنوبية وقدمت فيها عشرات الشهداء من جنود القوات الجنوبية .

أخبار ذات صله