fbpx
الشيخ عبدالله بن زايد: اتمنى ان يبذل المبعوث الاممي جريفث ضغوطا لانهاء التصعيد في عدن
شارك الخبر

يافع نيوز – وام

أعربت دولة الإمارات العربية المتحدة، عن بالغ قلقها إزاء استمرار المواجهات المسلحة التي تجري فى عدن، داعية الى التهدئة وعدم التصعيد والحفاظ علي أمن وسلامة المواطنين اليمنيين.
وأكد وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، على “ضرورة تركيز جهود جميع الأطراف على الجبهة الأساسية ومواجهة مليشيا الحوثي الإنقلابية والجماعات الارهابية الأخرى والقضاء عليها”، وذلك حسب وكالة الأنباء الإماراتية “وام”.
ودعا إلى حوار مسؤول وجاد من أجل إنهاء الخلافات والعمل علي وحدة الصف في هذه المرحلة الدقيقة والحفاظ على الأمن والإستقرار.
كما أكد وزيرالخارجية الإماراتي، أن “دولة الإمارات، وكشريك فاعل في التحالف العربي والذي تقوده المملكة العربية السعودية الشقيقة، تقوم ببذل كافة الجهود للتهدئة وعدم التصعيد في عدن وفي الحث على حشد الجهود تجاه التصدي للانقلاب الحوثي وتداعياته، مضيفا أنه من الضروري ولصعوبة الموقف أن يبذل المبعوث الأممي السيد مارتن غريفيث جهوده في الضغط لإنهاء التصعيد الكبير الذي تشهده مدينة عدن لما للإقتتال الحالي من تداعيات سلبية على الجهود الأممية والتي تسعى جاهدة لتحقيق الأمن والاستقرار عبر المسار السياسي والحوار والمفاوضات”.

أخبار ذات صله