محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
مكتب الانتقالي في أوربا: حماية الناس واستقرار الجنوب الأولوية الرئيسية

 

يافع نيوز – خاص:

اصدر مكتب المجلس الانتقالي الجنوبي في أوروبا تقريراً حول ما يجري من تطورات في العاصمة عدن تحت عنوان” حماية الناس واستقرار الجنوب الأولوية الرئيسية”

وجاء في التقرير:

اندلعت اشتباكات عنيفة اليوم بين قوات حكومية وقوات المقاومة الجنوبية في عدن ، بعد إطلاق الذخيرة الحية من قبل حراس الرئاسة الحكوميين على المتظاهرين الجنوبيين في 7 أغسطس / آب.

كان هذا استمرارًا للعنف منذ هجوم صاروخي منذ 1 أغسطس 2019 على عرض عسكري لقوات الحزام الأمني ​​في عدن أسفر عن مقتل 36 شخصًا على الأقل ، بمن فيهم القائد الأعلى ، العميد أبو اليمامة و 36 شخصًا آخر جاءوا فقط بعد ساعات من انفجار في مركز شرطة الشيخ عثمان أسفر عن مقتل 15 شرطيا. تزامنت هذه الهجمات مع هجوم على قاعدة المحفوظ في أبين أسفر عن مقتل 19 جنديًا.

يأتي تصعيد اليوم في أعقاب هجوم منسق قامت به القوات الحكومية وعناصر متطرفة ضد الوحدات الجنوبية والمدنيين في منطقتي خورمكسر وكريتر في عدن، وشمل ذلك الاستهداف المتعمد للمرافق المدنية مما تسبب في مزيد من المعاناة الإنسانية.

استجابة للتصعيد على الأرض ، لم يتبق أمام المجلس الانتقالي الجنوبي سوى تعبئة قوات الدفاع الجنوبية لضمان حماية السكان المدنيين واستعادة مستوى من الاستقرار.

لا يزال هدفنا هو وقف تصعيد العنف ، واستئناف حكم القانون ، وتأمين الوضع على الأرض لجميع أولئك في الجنوب بمن فيهم السكان الشماليون. وياخذ المجلس الانتقالي على محمل الجد أي تقارير عن النزوح القسري أو مضايقة الشماليين ، ولا تتحمل قوات المجلس الانتقالي أو القوات الجنوبية مسؤولية أي من هذه الحوادث. تماشيا مع التزامنا بالقانون الدولي ، نحن نحقق في مثل هذه التقارير وسنحمل الجناة المسؤولية.

هناك شيء واحد واضح من تطورات هذا الأسبوع: من دون حل مستدام وذو مصداقية للقضية الجنوبية ومطالب الجنوب ، فإن السلام والاستقرار في الجنوب سيستمران في الهرب منا.

الجنوب هو جوهر الحل السياسي في اليمن واستقرار المنطقة.

نرحب بالتزامات المجتمع الدولي بعملية سياسية شاملة واستعادة الهدوء في جميع أنحاء اليمن ؛ وهذا يستلزم بذل جهد جماعي متعمد لحل القضية الجنوبية ، بما في ذلك حق الجنوبيين في تقرير المصير ، مع تمثيل جنوبي موثوق به على طاولة المفاوضات.

لقد كررنا هذا لمبعوث الأمم المتحدة مارتن غريفيث ونحن على استعداد للعب دورنا في جهوده.

شاركنا الخبر

التعليقات مغلقة.
إعلان
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
31°
Partly Cloudy
05:4818:15 +03
SunMonTue
min 29°C
33/28°C
34/28°C
تويتر
فيسبوك
أعلى المواضيع
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');