محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
الجزيرة والمسيرة
كتابات وآراء 07 أغسطس 2019 0

 

 

لا تختلفان في شيء إلا أن الأولى تمولها دولة عربية شقيقة كانت حتى وقت قريب جزءً من التحالف العربي وانسحبت طوعيا بعد خلافات مع جاراتها العربية وفضلت أن تعمل ضد أشقائها، والثانية تمولها دولة الإمبراطورية الفارسية الحالمة بإضافة مزيد من العواصم العربية إلى حضيرتها، بما في ذلك عاصمة تلك الدولة الشقيقة.

 

الجزيرة تقول أن أبو اليمامة متمرد ولا يخضع للشرعية ويدعو إلى الانفصال وتمزيق وحدة اليمن، وبالتالي فقتله (وفق هذا المنطق) يخدم الوحدة اليمنية، والمسيرة تقول أن أبو اليمامة داعشي وقتله مطلب من مطالب مكافحة الإرهاب.

 

الجزيرة تتباكى على ترحيل الشماليين من عدن، وتضخم حوادث صغيرة وفردية وتلبسها ثوب السياسة والعنصرية، ولم تقل حرفا واحداً على الدماء الجنوبية والشمالية التي تسيل على أيدي الحوثيين والداعشيين، والمسيرة تعتبر ما تسميه ترحيل الشماليين جرائم ضد الإنسانية، وهي كما قلنا حوادث فردية مدانة، لكنها تنسى أن من يمولها هو من رحل هؤلاء وأمثالهم مئات الآلاف وأحرق منازلهم وفجر قراهم، وشقيقتها الجزيرة ساكتة عن كل هذه الأفعال المنكرة.

 

الجزيرة والمسيرة توأمان لا يفرق بينها سوى المظهر أما الجوهر فواحد.

 

شاركنا الخبر

التعليقات مغلقة.
إعلان
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
31°
Sunny
05:4818:17 +03
WedThuFri
32/28°C
32/28°C
32/28°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');