fbpx
الرئيس الزُبيدي يلتقي المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث
شارك الخبر

يافع نيوز – ابوظبي

التقى الرئيس عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الثلاثاء، في العاصمة الإماراتية أبوظبي، المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، السيد مارتن غريفيث،

ونائبه السيد مُعين شريم.

وناقش اللقاء تطورات الحالة الأمنية في العاصمة عدن والجنوب بشكل عام، وكذا مستجدات العملية السياسية وجهود السلام لحل الأزمة، وسُبل مشاركة الجنوبيين في عملية السلام التي ترعاها الأمم المتحدة للتوصل إلى حلٍ شاملٍ للأزمة اليمنية.

وفي اللقاء نقل السيد مارتن غريفيث، تعازي الأمم المتحدة، إلى أسرة الشهيد القائد منير محمود المشألي “ابو اليمامة” وإلى الشعب الجنوبي، معرباً عن أسفه الشديد للهجوم الذي تعرض له معسكر الجلاء، وواصفاً ما حصل بالتطور الخطير.

من جانبه أكد الرئيس الزُبيدي على استمرار القوات الجنوبية في حملاتها لمكافحة الإرهاب، جهود تثبيت الأمن والاستقرار في العاصمة عدن وباقي محافظات الحنوب، داعياً المبعوث الخاص إلى الإسهام بشكل جدي في رفع المعاناة عن الشعب الجنوبي الذي يتعرض لهجمات إرهابية واعتداءات حوثية مستمرة في ظل صمت دولي غير عادل، مؤكداً على أن المجلس سيدافع عن الشعب، وأن الشعب سيقف سداً منيعاً لحماية المبادئ والانجازات الوطنية التي تحققت.

وشدد الرئيس الزُبيدي في ذات السياق على أن السلام لن يتحقق أبداً، من دون وجود الجنوبيين كطرفٍ رئيسٍ ومستقل في عملية السلام.

حضر اللقاء، الدكتور ناصر الخبجي، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي، والاستاذ فضل الجعدي، مساعد الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي، عضو هيئة الرئاسة، والأستاذ مراد الحالمي، والأستاذ لطفي شطارة، عضوا هيئة رئاسة المجلس، ونائب رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية، الأستاذ محمد الغيثي.

أخبار ذات صله