fbpx
بدعم من الإمارات .. حملة مكافحة “الكوليرا” في “موزع” بالساحل الغربي تكلل بالنجاح
شارك الخبر

يافع نيوز – الساحل الغربي – خاص.
 اختتمت دولة الامارات، عبر ذراعها الإنسانية “هيئة الهلال الأحمر” اليوم حملة علاج ومكافحة وباء الكوليرا والوقاية منه، في مديرية موزع بالساحل الغربي اليمني , وقامت بتكريم فريق التوعية الميداني لما بذلوه من جهد خلال ايام الحملة الذي كُللَ بالنجاح .
 وأوضح ممثل الهلال الأحمر الإماراتي، في الساحل الغربي ، أن الحملة شملت تزويد المركز الصحي بعزلة الهاملي في مديرية موزع، بكمية من الأدوية والسوائل الوريدية والمضادات حيوية، وغيرها من المستلزمات الطبية اللازمة..
 مضيفاً أن المرحلة الثانية من حملة مكافحة وباء الكوليرا، تم تنفيذها عن طريق فرق التوعوية التي استهدفت تثقيف الأهالي في مناطق مديرية موزع، بخطر هذا الوباء وطرق انتقاله، وكيفية الوقاية منه واشار الى ان فرق التوعية وصلت الى 560 منزل على امتداد عزلة الهاملي .
 بدوره أشاد الدكتور فتيني راجح سالم ساهرة، مدير مركز جسر الهاملي الطبي بسرعة تلبية الهلال الأحمر الإماراتي للنداء العاجل الذي وجهه اليه بشأن إنتشار وباء الكوليرا الذي أسهم في معالجة 60 حالة أغلبها من الأطفال.
 وأكد الدكتور فتيني أن “الهلال” وضع حداً لهذا الخطر الوبائي الذي اجتاح مناطق /الجسر ، والوحز، والهاملي، والمقيصر/ بمديرية موزع، حيث تم توفير العلاجات والمستلزمات الطبية اللازمة وإطلاق حملة توعية تتبعها حملة وقاية للقضاء على هذا الوباء بشكل كامل.
 من جانبهم عبر فريق التوعية الميداني عن ارتياحهم لانجاح هذه الحملة التى استمرت 12 يوما والتى استطاعوا ان يصلوا فيها الى الاماكن التى ظهرت فيها اصابات الكوليرا وكذا المناطق التى ظهرت فيها حالات الاشتباه بالكوليرا واشار الفريق المكون من سبة افراد عملوا في جانب التوعية انهم قد قاموا بتوزيع البرشورات والمنشورات التوعوية والارشادية الوقائية من المرض و كذا تم العمل على تعزيز الجانب الوقائي وذلك بكلورة مياه الشرب في المنازل والآبار .
 وتأتي هذه الحملة ضمن الاستجابات العالجة لهيئة الهلال الاحمر الاماراتي لانقاذ ابناء المناطق المتضرره من وباء الكوليرا والحميات والاسهالات في الساحل الغربي .
 الجدير ذكره ان هذه الحملة الثالثة خلال شهر يوليو من عام التسامح حيث ان هناك حملات مشابهة نفذت في مديرية الوازعية و حيس , وتولي هيئة الهلال القطاع الصحي بالساحل الغربي اهتماما خاصا فقد عملت على إنشاء و إعادة تأهيل وتأثيث 26 مركزا صحيا واطلقت 6 حملات صحية علاجية وتوعوية وسيرت اكثر من 50 قافلة دوائية في النصف الاول من هذا العام للعديد من المناطق التي تحتاج للرعاية الصحية , فيما تواصل العيادات المتنقلة الاربع تقديم خدماتها الطبية على امتداد قرى الساحل فقد بلغ عدد الحالات التي تم معالجتها 46 الف حالة معظمهم من الاطفال والنساء .
* المركز الإعلامي لألوية العمالقة
أخبار ذات صله