محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
تأييد قبلي وشعبي وسياسي واسع لبيان قبائل وأعيان يافع وثورة جديدة تشتعل بالجنوب

يافع نيوز – عدن:

لاقى بيان قبائل وأعيان يافع تاييد واسع جداً والصادر مساء امس السبت في الاجتماع المنعقد بمنزل نقيب يافع الشيخ عبدالرب النقيب لمناقشة الجرائم التي ارتكبت في تفجيرات معسكر الجلاء التي ادت لاستشهاد القائد الجنوبي منيرابو اليمامة والشيخ عثمان بعدن والمحفد بأبين.

وأيدت المقاومة الجنوبية وقبائل وملتقيات ومكونات ثورية وقيادات سياسية وناشطون كل ما جاء في البيان الصادر عن قبائل يافع.

وقال سياسيون جنوبيون ان بيان يافع حسم حالة الغموض في المواقف واعلن للعالم اجمع عن التصعيد الشعبي والمطالب الواضحة التي وردت في البيان .

وستشهد عدن غداً الاثنين أول الخطوات التصعيدية المطالبة بتنفيذ البيان جملة وتفصيلاً وفاء لدماء الشهداء واعتبار دمائهم ثورة جديدة لتحقيق تحرير واستقلال الجنوب العربي كما نص البيان على ذلك.

وحمّل بيان قبائل واعيان يافع حكومة الشرعية المسؤولية الكاملة عما حدث من جرائم خاصة وان محطات اعلامها خاصة اعلام حزب الاخوان يقوم بالتحريض على كل القيادات الجنوبية وخاصة الشهيد القائد ابواليمامة وكون حزب الاخوان هو الشريك الاساسي والفعال داخل حكومة الشرعية.

واضاف البيان: اننا مع اخواننا التحالف العربي بقيادة السعودية والامارات وكل دولا التحالف حتى القضاء على الحركة الايرانية في اليمن ومن ثم قيام دولتنا الجنوب العربي والى جانبهم في محاربة الارهاب بكل توجه اكان القاعدة او داعش والحوثي فهم عملة واحدة.

واعلن بيان قبائل واعيان يافع من ضمن نقاطه المذكورة بالقول: اتفق الجميع ان ما حدث للشهيد القائد ابو اليمامة وزملائه هو بداية ثورة جديدة داخل الجنوب حتى النصر وقيام دولة الجنوب العربي المستقلة على ارض 199م.

ودعا مشائخ يافع وقبائلها وقبائل الجنوب وكل احرار وابناء الجنوب الاحتشاد الى ساحة العروض يوم الاثنين تاريخ 5 /8/2019 للتعبير عما في نفوسهم ولابد ان يقول شعب الجنوب قراره بنفسه دون غيره، كما اعلن اغلاق الحدود بين الجمهورية العربية اليمنية وبين دولة الجنوب العربي وتكون يافع في مقدمة ذلك.

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
إعلان
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
30°
Fair
05:4818:17 +03
ThuFriSat
min 28°C
32/29°C
33/28°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');