fbpx
 محامون جنوبيون يدعون الأمم المتحدة للتدخل وانقاذ شعب الجنوب من المذابح التي ارتكبتها قوى شمال اليمن
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن:

دعا محامون جنوبيون الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الانسان في العالم الى سرعة حماية شعب الجنوب من الجرائم الوحشية التي تركتبها قوى شمال اليمن بحق الشعب الجنوبي .

 

وقال المحامون الجنوبيون ان الجرائم الوحشية المستمرة ضد الشعب الجنوبي منذ فتاوى الاخوان المسلمين بتكفير الجنوبيين وتحليل دمائهم والمستمرة حتى اليوم، واخرها تفجيرات عدن في معسكر الجلاء وشرطة الشيخ عثمان ومعسكر المحفد، تتطلب تدخل دولي عاجل لحماية شعب الجنوب من هذه المجازر البشعة.

وعدد المحامون مئات الجرائم الموثقة بالصور والشهادات والتحقيقات التي تعرض لها أبرياء ومدنيين وخلفت مآسي والام وتبعات لا تزال حتى الان، فضلاً عن استمرار الجرائم والمجازر المتفق عليها بين اطراف قوى شمال اليمن ضد الجنوبيين .

 

وتعرض الشعب الجنوبي طوال اكثر من 29 سنة الى مجازر جماعية وفردية وتصفيات واغتيالات وتفجيرات وارهاب وحرمان الجنوبيين من وظائفهم ولقمة عيش أطفالهم باحالة مئات الالاف منهم الى التقاعد القسري وحرمان الشعب الجنوبي من حقه في العيش الآمن وفقاً لما  ينصه الاعلان العالمي لحقوق الانسان، والاتفاقيات الدولية.

 

وحصدت الاعمال العدائية لنظام وقوى واحزاب شمال اليمن بحق الشعب الجنوبي مئات الالاف من الشهداء أطفالاً ونساءً ورجالاً وكهول، في أسوأ مجازر يتعرض له شعب على وجه المعمورة.

 

وارتكبت كل اطراف وقوى شمال اليمن ” نظام علي صالح المؤتمر الشعبي العام وحزب التجمع اليمني للاصلاح ومليشيات الحوثيين الايرانية” مجازر ومذابح جماعية بحق الشعب الجنوبي لا تزال مستمرة، وتتورط كل القوى الشمال بتلك الجرائم منذ الوحدة اليمنية، وما بعدها وصولاً الى مذابح 1994 وما بعدها من ممارسات اجرامية عنصرية واختطافات واعتقالات قسرية وجرائم حرب جماعية حصدت ارواح بريئة كثيرة واغتيالات وتصفيات للقيادات والكوادر الجنوبية والمواطنين والمدنيين وكل فئات المجتمع والتي لا تزال مستمرة حتى اللحظة.