fbpx
القوات المشتركة في الساحل الغربي تفشل مخططات الحوثي وتفضح انتهاكاته المستمرة لاتفاق السويد
شارك الخبر

يافع نيوز / الحديدة – خاص
تواصل القوات المشتركة في الساحل الغربي وبكل بسالة التصدي لمحاولات التسلل الحوثية في مدينة الحديدة ومحيطها .

 

حيث تمكنت هذه القوات من افشال عدة محاولات للمليشيا في مدينة، التحيتا وبعض احياء مدينة الحديدة .

وأكدت مصادر عسكرية في القوات المشتركة مقتل عدد من عناصر المليشيا بينهم قيادات، بالإضافة الى تدمير عدد من الياتهم خلال الأيام الماضية .

عجز وفشل مليشيا الحوثي عن تحقيق أي نصر، في ظل الحاجز القوي للقوات المشتركة التصدي لكل الهجمات، دفعها لقصف مواقع المدنيين في عدد من مديريات الحديدة، حيث استهدفت مليشيا الحوثي بقذائف الهاون عدد من المنازل في منطقة ” الجبلية ” وفي مدينة ” التحيتا ” وكذلك بعض المناطق الواقعة تحت سيطرة القوات المشتركة داخل مدينة الحديدة، وهو ما تسبب في مقتل وجرح عدد من المواطنين .
تمكن القوات المشتركة من التصدي لكافة الهجمات الحوثية خلال الفترة الماضية وحفاظهم على المواقع التي سيطروا عليها قبل اتفاق السويد، اركب وفضح الحوثيين واضعف موقفهم امام المجتمع الدولي، وذلك لعدم تمكنهم من تحقيق أي نصر رغم التعزيزات الضخمة التي دفعوا بها الى الجبهات مستغلين الهدنة الأممية واتفاق السويد .

 

مواطنون في الحديدة اتهموا الأمم المتحدة بالتماهي مع مليشيا الحوثي، رغم استمرار خروقاتها للهدنة وقصف مناطقهم واستمرار زرع الألغام، حيث ناشدوا الأمم المتحدة بوقف عبث المليشيا والزامها بتنفيذ اتفاق السويد بشكل حقيقي وليس مجرد مسرحيات يدفع ثمنها المواطن في الحديدة .