fbpx
في تحد صارخ لمخرجات إجتماع لجنة الانتشار بالحديدة .. مليشيات الحوثي تشق خط إمداد حربي لمهاجمة منطقة إستراتيجية
شارك الخبر

يافع نيوز – الحديدة – خاص.
ذكر المركز الإعلامي لألوية العمالقة الجنوبية أن مليشيات الحوثي استأنفت شق طريق إمداد ترابية لمهاجمة منطقة إستراتيجية جنوب الحديدة ، في تحدٍ صارخ لمخرجات الإجتماع الثلاثي المشترك للجنة الرقابة الأممية والذي أقر نقاطاً رئيسية للحد من التصعيد وإنقاذ إتفاق السويد .
 وأكدت مصادر عسكرية ميدانية للمركز قولها أن المليشيات الحوثية في مديرية زبيد إستأنفت اليوم السبت 20 يوليو العمل في طريق إمداد حربي يبدأ من مناطق نائية بين مدينتي زبيد والتحيتا مروراً بقرى حسين رضى والمسلب والروية وبني الهادي.
 وقالت العمالقة أن مليشيات الحوثي ومن خلال هذا الشق تهدف للإلتفاف على القوات المشتركة في مدينة التحيتا وصولاً إلى مواقع بقايا جيوبها في مناطق نائية جنوب المدينة.
وأفاد وكانت المليشيات المدعومة والمدفوعة إيرانيا لنسف إتفاق السويد قد بدأت أعمال الشق في هذا الطريق – على بعد 7 كيلو شرق مدينة التحيتا – مطلع يونيو الفائت ضمن محاولاتها تأمين خط إمداد من جهة زبيد تزامنا مع هجوم فاشل شنته بقايا جيوبها على مناطق الجبلية – جنوب التحيتا- ضمن مخطط يائس يستهدف العودة الى مناطق إستراتيجية تمكنها من تهديد الخط الساحلي الواصل إلى مدينة الحديدة .
 وأشار  إلى أن القوات المشتركة رصدت عشية الإجتماع المشترك للجنة الرقابة الأممية الذي إنعقد منتصف الإسبوع الفائت على متن سفينة في المياه الإقليمية ، وصول تعزيزات جديدة لمليشيات الحوثي من جهة زبيد وإنتشارها في أوساط مزارع الليمون الكثيفة جنوب التحيتا .
ولفت وتتزامن ترتيبات المليشيات الحوثية جنوب الحديدة مع ترتيبات مماثلة لها داخل مدينة الحديدة الأمر والذي يؤكد مضيها في التصعيد المدفوع إيرانيا لنسف إتفاق السويد.
أخبار ذات صله