fbpx
الدكتوراه بامتياز للباحث محمد علوي امزربه من كلية العلوم الإدارية جامعة عدن
شارك الخبر

يافع نيوز /عدن | خالد السنمي

نال الباحث محمد علي امزربه درجة الدكتوراه بامتياز في كلية العلوم الادارية قسم إدارة الأعمال وذلك عن اطروحته الموسومة بـ ” خصائص التفكير الاستراتيجي وأثره على إدارة الأزمات دراسة حالة للمرافق الحكومية والخاصة في المنطقة الحرة عدن ”

وجرت المناقشة العلنية للأطروحة المقدمة من الباحث محمد امزربه اليوم الخميس في قاعة كلية العلوم الإدارية بجامعة عدن وتكونت لجنة المناقشة من : أ. مشارك .د فيصل صالح محمد الجعدني عضوا و مناقشا داخليا و أ . الدكتور عبدالملك احمد المعمري رئيسا و مناقشا خارجيا ، و أ مشارك .د توفيق سريع باسردة عضوا و مشرفا جامعة عدن .

وأثنت لجنة المناقشة على الجهود التي بذلها الباحث في اطروحته المتميزة وقدمت له عددا من الملاحظات التي تسهم في إخراج الاطروحة وتحسينها بشكل أفضل لتكون مرجعا للباحثين والمهتمين في خصائص التفكير الاستراتيجي وأثره على إدارة الأزمات .

و أشارت اللجنة في تقييمها للاطروحة أنها تعد نقلة نوعية حيث استطاع الباحث أن يربط بين الجانب النظري والعملي واختيار موضوع غاية في الأهمية رغم صعوبته وخصوصا وان أطروحة الباحث اشتملت على المرافق وخاصة في المنطقة الحرة عدن والذي يعتبر الباحث الرجل الاول فيها ويعد الميناء شريان الحياة لعدن بشكل خاص والوطن بشكل عام .

بدوره تقدم الباحث محمد امزربه بالشكر و التقدير إلى
رئيس وأعضاء لجنة المناقشة والمشرف العلمي على اطروحته وكل من وقف إلى جانبه حتى وصل الى نيل درجة الدكتوراه ، وإلى جميع الحاضرين وعلى رأسهم رئيس جامعة عدن الدكتور الخضر التصور وجميع الحاضرين كلا بأسمه وصفته ،مؤكداً أنه سيعمل بكل التوجيهات والملاحظات التي قدمتها لجنة المناقشة.

و حضر المناقشة العلنية للاطروحة رئيس جامعة عدن الدكتور الخضر لصور و مستشار وزير الداخلية العقيد سليمان الزامكي ، وقائد الشرطة العسكرية بعدن العقيد أنيس العولي، ونائب الرئيس التنفيذي لميناء عدن المهندس عبدالرب الخلاقي، مدير عام مؤسسة خليج عدن ، الأستاذ عارف الشعبي وعدد من موظفي ميناء عدن و عدد من اساتذة الكلية و الأكاديميين في جامعة عدن ونشطاء في مجال حقوق الانسان وشخصيات سياسية وعسكرية وإعلامية وعدد من أفراد أسرته وزملاء وأصدقاء الباحث .

أخبار ذات صله