fbpx
انعقاد اللقاء التشاوري الأول بين الهيئات الاقتصادية ومركز دعم صناعة القرار في الانتقالي والجمعية الوطنية للبحث العلمي
شارك الخبر

يافع نيوز / عدن

عُقد صباح اليوم السبت في مقر الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبية، لقاء تشاوري ترأسه المهندس عدنان الكاف، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي، ضم أعضاء الجمعية الوطنية للبحث العلمي، واللجنة الاقتصادية بالجمعية الوطنية، والدائرة الاقتصادية بالأمانة العامة لهيئة الرئاسة، ومركز دعم صناعة القرار في المجلس.

وفي مستهل اللقاء، رحّب المهندس الكاف، بكافة الحاضرين، وحيّا فيهم الروح الوطنية والاستعداد الدائم للدفاع عن مقدرات الوطن ومؤسساته المدنية، وسعيهم الدائم لتحفيز وتطوير البحث العلمي .

ونوه الكاف بأهمية عقد هذا اللقاء لدعم جهود التنمية المستدامة، والتنسيق المستمر بين مركز دعم القرار، واللجنة الاقتصادية، والجمعية الوطنية للبحث العلمي، لافتاً إلى ضرورة وضع آلية منظمة لاستمرارية وعقد مثل هذا اللقاءات بين الجهات الفاعلة والمهتمة بالبحث العلمي على مستوى العاصمة عدن وباقي محافظات الجنوب.

وبيّن الكاف أن انعقاد هذا اللقاء الأول، الهدف منه وضع وترتيب الأوليات والأساسات التي ستُبنى عليها اللقاءات القادمة، وفي مقدمتها وضع قاعدة بيانات للكفاءات والخبرات الواجب الاستفادة منها.

كما جرى خلال اللقاء، التباحث حول مجمل القضايا الوطنية والمخاطر المُحدقة بكافة المجالات والدور الفاعل للجمعية الوطنية للبحث العلمي وكافة منتسبيها في المجتمع، وكذا المعايير والآليات الخاصة لمواجهة العبث بالأراضي والتدمير الشامل للمؤسسات الجنوبية.

وقد خرج اللقاء بالتوافق على استمرار التواصل والتفاهمات على العديد من القضايا وأهمها، عمل مذكرة تفاهم نحو شراكة حقيقية مع منظمات المجتمع المدني للتصدي الشامل للعبث في الجنوب، وبما يخدم قضيته الوطنية داخلياً وخارجياً.