fbpx
عاجل: مجلس نقابات شركة النفط بعدن يعلن تعليق الإضراب
شارك الخبر

 

عدن – خاص

أعلن مجلس تنسيق نقابات شركة النفط اليمنية فرع عدن تعليق العمل بالإضراب العام الذي ينفذه موظفو الشركة منذ أيام.

جاء ذلك في بيان وزعه المجلس على وسائل الإعلام المحلية والعربية بعد لقاء جمع قيادات المجلس مع رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك.

وقال البيان أن تعليق الإضراب العام بعد وعود تلقاها المجلس من دولة رئيس الوزراء لحل الإشكالية في اللائحة المنظمة للعمل بين الشركتين الوطنيتين “مصافي عدن والنفط” بما يحفظ كافة حقوق شركة النفط في توزيع وبيع المشتقات النفطية.

وأشار البيان الى أن تعليق الإضراب يأتي حفاظا على الدور الوطني لشركة النفط بعدن في تحقيق الاستقرار المنشود والتخفيف من معاناة المواطنين.

وأكد البيان تعليق الإضراب لمدة اسبوعين من تاريخه لإعطاء رئيس الوزراء والجهات ذات الاختصاص فرصة لحل الخلافات والاشكاليات مع شركة مصافي عدن.

ونوه إلى أن ضخ المشتقات النفطية من خزانات مصافي عدن الى خزانات شركة النفط لتوزيعها وتسويقها سيستمر بالآلية المتبعة من قبل الشركة.

وقدم المجلس شكره لكافة موظفي شركة النفط بعدن لتنفيذهم الإضراب العام بطرق سلمية وقانونية كما قدم شكره للنقابات المتضامنة معهم في فروع شركة النفط وكذا نقابة محطات القطاع الخاص “الوكلاء” وكافة وسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدني والأقلام الوطنية وذلك لتضامنهم مع المطالب المشروعة لموظفي الشركة بعدن.