محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
البرنامج السعودي والسلطة المحلية بالمهرة يوقعان اتفاقية لتزويد محطات الكهرباء بالمشتقات النفطية

يافع نيوز – المهرة – خاص.
جرى اليوم التوقيع على منحة المشتقات النفطية المقدمة من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، والخاصة بتزويد محاطات الكهرباء بمحافظة المهرة، بحضور المحافظ الشيخ راجح باكريت، وقائد التحالف العربي بالمحافظة.
ومثل السلطة المحلية بالمهرة في توقيع الاتفاقية، مدير شركة النفط بالمهرة المهندس محسن بلحاف، ومدير البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن بمحافظة المهرة، الأستاذ عبدالهادي القحطاني.
وتنص الاتفاقية على تكفل البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، بتزويد محطات الكهرباء بمحافظة المهرة بالمشتقات النفطية لتخفيف العبء عن السلطة المحلية وتحسين الخدمة للمرافق العامة والمواطنين.
وشكر المحافظ باكريت، المملكة العربية السعودية على دعمها ووقوفها المتواصل مع محافظة المهرة وخاصة في الظرف الحساس.
وأوضح أن منحة المشتقات النفطية لكهرباء المهرة تأتي مواصلة لسخاء ودعم المملكة العربية السعودية ممثلة في خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان.
من جانبه قال مدير شركة النفط بالمهرة، المهندس محسن بلحاف، إنه تم اليوم التوقيع على محضر اتفاقية تزويد محافظة المهرة بالمشتقات النفطية لتغطية احتياجات الكهرباء والمياه والمشاريع الخدمية والمستشفيات.
 وأشار إلى أن التدخل جاء من الأشقاء في المملكة العربية السعودية عبر برنامج إعمار اليمن في وقتٍ المحافظة في أمس الحاجة للمشتقات النفطية لتشغيل الكهرباء.
وأوضح أن المنحة السعودية خاصة بمحافظة المهرة،  وستساعد على تذليل الكثير من الصعوبات في الخدمات والاختناقات في المشتقات النفطية وستعمل على استقرار الحالة التموينية للمشتقات النفطية.
 وشكر بلحاف، السعودية وبرنامج إعمار وتنمية اليمن، على وقوفهم الدائم وتدخلهم السريع في الوقت المناسب، لافتا إلى أن هذ الدعم ليس غريب على السعودية.
وتمنى استمرار مثل هذه الجهود من قبل التحالف العربي، والتوفيق والنجاح لهذه الخطوة الطيبة.
من جهته، ذكر مدير البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن بالمهرة، الأستاذ عبدالهادي القحطاني، أن اتفاقية دعم المهرة لتشغيل الكهرباء والمصالح العامة، يأتي مواصلة للدعم السابق.
وبين أن البرنامج السعودي يهدف من هذه المنحة إلى تخفيف الأعباء عن السلطة المحلية وتشجيع الحركة الاقتصادية وخفض الأسعار.
وأكد أن الدعم سيستمر في الفترات القادمة وستعمل الكهرباء على مدار 24 ساعة، لافتا إلى أن كل هذا سينعكس على المحافظة بشكل إيجابي وسيعزز الأمن والاستقرار.
* المركز الإعلامي.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
إعلان
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
30°
Fair
05:4818:17 +03
ThuFriSat
min 28°C
33/29°C
33/28°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');