محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
ثقافة القريط
كتابات وآراء 28 يونيو 2019 0

 

اصبحت ثقافة القريط أمر واقع نعيشة ..وليس ذلك بجديد فقد ابتدأت هذه الثقافة منذ اول يوم تم فيه اعلان دولة الوحدة المشئومة.

 

ففي ذلك اليوم تم قرط وطن بكل ما فيه فقد بدأ القراط عفاش وزبانيته من ال الاحمر وعلى راسهم الشيخ واولاده والجنرال العجوز سيئ الصيت والحثالات التابعة لهم سوى كانوا شماليين او جنوبيين بدأوا بقرط الجنوب من اقصاه الى أقصاه حتى ان احد اولاد الشيخ تم سؤاله عن الثروة الهائلة التي جمعها في بضع سنين ..فقال انه كان يمتلك صندقة ومن خلالها جمع تلك الثروة الهائلة والتي تقدر بمليارات الدولارات ..وكان هذا الرد يكفي لان يجعل السائل يضحك بكل سخرية من تلك الصندقة والإبريق السحري لها ..
المهم نعود الى القراطين الجدد .

فهناك تلاميذ تربوا في مدرسة القرط العفاشية فالعرادة يقرط مارب بكل أريحية وبمباركة الجنرال العجوز ..مع ان غالبية ابناء مارب يتضورون جوعا”.

وهذا امتداد للثقافة التي اكتسبوها من كبيرهم الذي علمهم (القرط) قصدي السحر.

وعلى نفس مسار القريط. فهاهم الحوثة يقرطون صنعاء والمناطق التي يسيطرون عليها دون منافس خصوصا” بعد ان وضعوا المنافس في بطانية داخل ثلاجة الموتى .

وتستمر ثقافة القرط لتصل الى عدن مدينة الحب والسلام فهاهي مجموعة القراطين تسيطر على ايرادات عدن وتقرطها بكل سهولة ويسر ..ليس ذلك فحسب بل ان تلك الشرذمة المتواجدة في المعاشيق والتي يتزعمها معين التعزي لاتكتفي بقرط ثروات عدن فحسب بل انها تحاول اتهام غيرها بالقريط وبدون حياء .

وهذا هو ما تعلموه في مدرسة عفاشهم .اي انك تقرط وتتهم غيرك ..!.

ولا يخجل احد القراطين من ان يقرط لواء ومحور ومحافظة بأكملها حتى ان زوجاته كل واحدة منهن تشطب عمارة كل بضعة اشهر وعندما سُئلت احداهن عن ذلك ..قالت وهي تضحك هدا كله من فضل القراط زوجي ..!.

ويضحكني احد المحافظين المساكين والذي لا يستطيع ان يجلس على كرسي المحافظة حتى يتم السماح له من قبل شلة الاخوان..
وعندما سُئل لماذا لا تقرط مثل اصحابك ؟
رد بكل براءة قائلا.”
قالوا انهم سوف يقرطون لي ولهم ..!

 

كل ذلك كوم وابراهيم حيدان كوم فقد كان يعطي جنوده ربل كل اخر شهر واذا استحى في احد منهم يعطيه ربلين ..!
ومع ذلك تم ترقيته الى منصب اعلى في وزارة الدفاع ولا عجب.
وهناك الكثير من القراطين لم نذكر اسمائهم لكثرتهم ولكن عل على سبيل المثال لا للحصر فهناك القراط باعش والقملي والوحيشي والصبحي والقفيش ومظلتهم جميعا” القراط الكبير العيسي

بقلم/ #ناصرالسيدسُمًن
#عدن
28/ يونيو/2019م

شاركنا الخبر

التعليقات مغلقة.
إعلان
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
28°
Partly Cloudy
05:4818:18 +03
MonTueWed
33/28°C
33/27°C
32/27°C
تويتر
فيسبوك
أعلى المواضيع
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');