fbpx
مليشيات الحوثي تشن قصف مدفعي عنيف على منازل المواطنين ومواقع العمالقة في حيس جنوب الحديدة
شارك الخبر

يافع نيوز – الحديدة – خاص.
ذكر مركز إعلام إلوية العمالقة الجنوبية أن مليشيات الحوثي الإرهابية والمدعومة من إيران واصلت عمليات الإستهداف والقصف المدفعي العنيف ، على مواقع قوات ألوية العمالقة والأحياء السكنية في مختلف مناطق ومحاور محافظة الحديدة غربي اليمن.
وأفاد إن المليشيات شنت قصفاً عنيف ظهر يومنا هذا على مواقع تتمركز فيها قوات ألوية العمالقة في مديرية حيس جنوبي محافظة الحديدة ، مستخدمة القذائف المدفعية الثقيلة ومختلف أنواع الأسلحة الرشاشة الثقيلة والمتوسطة .
ونقل عن مصدر عسكري ميداني قوله أن المليشيات استخدمت خلال عمليات القصف قذائف مدفعية الهاون من عيار 120 وقذائف المدفعية من عيار 82 ، كما قصفت مواقع أخرى بقذائف مدفعية الهاوزر وقذائف B10 وبالقذائف الصاروخية منذ ساعات الصباح واشتد القصف في ساعات الظهيرة ليومنا هذا الخميس.
واضاف المصدر أن المليشيات نفذت عمليات قنص واستهداف على الأحياء السكنية في مدينة حيس بالأسلحة القناصة والرشاشة الثقيلة من عيار م.ط 23 والأسلحة المتوسطة من عيار 14.5 ومن عيار 12.7 وبسلاح البرجنيف وسلاح البيكا بشكل مكثف وعنيف.
وأفاد المصدر أن مجاميع من مليشيات الحوثي حاولت التقدم من مناطق قريبة في مديرية الجراحي نحو مواقع العمالقة في حيس في أكثر من مرة ، وباءت جميعها بالفشل نظراً لتمكن مقاتلي العمالقة من رصد العناصر الحوثية التي حاولت تنفيذ عمليات التسلل والتصدي لها بكل قوة وحزم .
ونوه المصدر إلى أن الأحياء السكنية في مدينة حيس جنوبي الحديدة نالت نصيباً هو الأكبر من عمليات القصف والإستهداف الحوثي الممنهج منذ بدء الهدنة الأممية وتوقيع إتفاقية السويد التي تقضي بوقف إطلاق النار والعمليات العسكرية في الحديدة ، وهو ما لم تلتزم مليشيات الحوثي بتنفيذ بنوده.
أخبار ذات صله