محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
عاجل.. قوات العمالقة تكسر هجوماً للحوثيين غرب حيس وتخوض اشتباكات ليلية

 

يافع نيوز / الحديدة

تمكنت قوات الوية العمالقة مساء اليوم من كسر هجوم عنيف شنته مليشيات الحوثي على مواقعها غرب مديرية حيس جنوب محافظة الحديدة بمختلف أنواع الأسلحة والقذائف المدفعية والصاروخية .

وذكرت مصادر عسكرية ميدانية في حيس أن اشتباكات ليلية عنيفة دارت بين قوات العمالقة وعناصر مليشيات الحوثي التي هاجمت مواقع العمالقة غرب حيس ، حيث تمكن مقاتلو العمالقة من التصدي وكسر لهجوم الذي شنته المليشيا على مواقع تمركز قواتها .

وأوضحت المصادر أن الإشتباكات اندلعت عقب قيام مسلحي المليشيا بالهجوم على مواقع العمالقة مصحوبة بتغطية نارية كثيفة من مختلف الأسلحة وقصف مدفعي عنيف صوب المواقع ، وتكبدت فيها المليشيات خسائر فادحة في الأرواح والعتاد .

وأردفت المصادر أن المليشيا استخدمت خلال الهجوم قذائف مدفعية الهاون الثقيل وقذائف الهاوزر وقذائف صاروخية من نوع ” لُـــو” وقذائف RBG وبالأسلحة الرشاشة الثقيلة م.ط عيار 23 والأسلحة المتوسطة من عيار 14.5 وعيار 12.7 بشكل عنيف ومكثف استمر لساعات .

وكانت مليشيات الحوثي الإرهابية والمدعومة من إيران قد استغلت فترة الهدنة الأممية وقامت بإستقدام تعزيزات عسكرية ضخمة مدججة بالأسلحة والآليات العسكرية من محافظة إب ومديرية الجراحي المجاورة لمديرية حيس ومن مختلف المحافظات الواقعة تحت سيطرتها .

فيما تواصل مليشيات الحوثي الإجرامية مسلسل خروقاتها اليومية للهدنة الأممية في الحديدة وارتكبت فيها عشرات المجازر بحق المدنيين الأبرياء في مختلف مناطق الحديدة كرد إنتقامي منها وللضغط على المدنيين لترك منازلهم والنزوح خارج مدنهم وقراهم التي يقطنون فيها .

 

شاركنا الخبر

أترك تعليق
إعلان
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
33°
Sunny
05:4818:15 +03
SunMonTue
min 29°C
33/28°C
34/27°C
تويتر
فيسبوك
أعلى المواضيع
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');