محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
واشنطن تجدد دعمها للسعودية ضد هجمات مليشيا الحوثي المدعومة من إيران

 

يافع نيوز / متابعات

قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، الاثنين، إن بلاده ستظل داعمه للسعودية في ظل الاستهداف المستمر لآمنها من قبل مليشيا الحوثي المدعومة من إيران.

 

وأضاف بومبيو في تصريحات له، أن إيران دعمت مليشيات الحوثي بأموال طائلة ما تسبب في عمق الأزمة باليمن.

وتابع بومبيو أن العقوبات الجديدة على إيران جاءت كجزء من حملة ضغط قوية على النظام الإيراني وتصرفاته الاستفزازية.

وأكد بومبيو أن بلاده ستواصل حفظ الأمن والسلام في الشرق الأوسط، وستستمر في حملة الضغط على إيران حتى تتخلى عن العنف.

وأوضح وزير الخارجية الأمريكي، أنكل هجوم جديد ينفذه أحد وكلاء إيران، يضاف إلى سجل طهران في دعم العنف والفوضى في المنطقة على مدى 40 عاما.

وفي وقت سابق الإثنين، قال مسؤول كبير بوزارة الخارجية الأمريكية، إن الولايات المتحدة تبني تحالفا مع شركائها لحماية ممرات الشحن في الخليج بإتاحة المراقبة على كل حركة الشحن.

واتهمت الولايات المتحدة الأمريكية إيران، بشن هجمات على ناقلات نفط في بحر الخليج ونشرت مقاطع فيديو أثبتت تورط إيران في هذه الهجمات.

وأكد المسؤول أن “الأمر يتعلق بالردع الاستباقي لأن الإيرانيين يريدون فعل ما يحلو لهم، ثم القول إنهم لم يفعلوها، نعرف ما فعلوا”، مضيفا أن أدوات الردع ستشمل كاميرات ومناظير وسفنا.

وبلغ التوتر بين الجانب الأمريكي والإيراني ذروته بعدما أسقطت طهران طائره مسيرة أمريكية كانت تطير خارج النطاق الجوي الإيراني بالقرب من مضيق هرمز.

وحركت واشنطن طائرات عسكرية وبوارج حربية لضرب أهداف إيرانية ردا على إسقاط الطائرة إلا أن ترامب تراجع في اللحظة الأخيرة مبررا هذا بعدم إشعال الوضع في المنطقة.

وهددت أمريكا بفرض عقوبات أشد صرامة على إيران لردعها عن ممارساتها في الشرق الأوسط.

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
إعلان
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
30°
Fair
05:4818:17 +03
ThuFriSat
min 28°C
33/29°C
33/28°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');