محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
أصداء وردود أفعال مسيرة شبوة .. تأكيدات على قوة رسالتها الداعمة للنخبة الرافضة للإخوان (تقرير خاص)

يافع نيوز – خاص.
في الوقت الذي تمادى فيه جناح إخوان اليمن العسكري بزعامة علي محسن الأحمر ، تصعيد الأوضاع بمحافظة شبوة الجنوبية ، وذلك بهدف استمرار تواجده العسكري فيها ليتسنى له مواصلة نهب نفط شبوة وتغذية نشاط جماعته ، ودفع بتفجير الأوضاع داخل مركز المحافظة عتق ، كان ولا بد من رد شعبي وسياسي وعسكري رادع من قبل أبناء شبوة ومعهم أبناء الجنوب.
الرد أتى على مدى الأيام الماضية والتي كان آخرها الإنتفاضة الشعبية الكبرى التي دعا لها المجلس الانتقالي الجنوبي وشهدتها العاصمة عتق صباح اليوم الإثنين ، والتي أكد فيها أبناء شبوة على وقوفهم صفا واحداً إلى جانب قوات النخبة الشبوانية ، رفضهم للتواجد العسكري الشمالي وطالبوا بطرده وتمكين قوات النخبة الشبوانية من تأمين كامل محافظتهم ، لحمايتها من عبث الإخوان التخريبي والارهابي.
انتفاضة شعبية ضد الإخوان
شهدت مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة صباح اليوم الإثنين مسيرة جماهيرية حاشدة ، تلبيتا لدعوة المجلس الانتقالي الجنوبي ، رافعين إعلام دولة الجنوب ودول التحالف العربي السعودية والإمارات ،  كما طالبت الجماهير برص الصفوف وعدم السماح بتمرير المخططات الإخوانية المستهدفة لشبوة وأمنها بشكل خاص والجنوب.
وأكد المشاركون في المسيرة على ضرورة تنفيذ مطالب أبناء شبوة المتكررة باعتماد منطقه عسكرية مستقلة للمحافظة لكون هذه الفوضى والمعوقات الأمنية ستضل ملازمه لهم في شبوة ما لم يتم فك الارتباط مع المنطقة العسكرية الثالثة بمأرب وإنشاء منطقة عسكرية مستقلة لمحافظة شبوة.
كما أكدوا على الرفض التام للتواجد العسكري الإخواني في المحافظة ، وطالبوا برحيل قوات الإخوان ومشاريعهم من المحافظة ، وتمكين النخبة الشبوانية من أمن المحافظة.
إشادة بدور السعودية والإمارات
كما أشاد بيان المسيرة الجماهيرية بدور التحالف العربي ممثلا بالمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة في دعم أبناء شبوة والجنوب عامة للتصدي والوقوف في وجه المشروع الإيراني ودحر مليشيات الحوثي ، وأيضا بدورهم الكبير في تحقيق وأستتباب الأمن ومكافحة الإرهاب في المحافظة من خلال دعم وتجهيز قوات النخبة الشبوانية.
ردود أفعال حول مسيرة شبوة الرافضة للإخوان
اشادات واسعة وردود أفعال إيجابية أتت تعليقا على المسيرة الحاشدة التي شهدتها شبوة اليوم الإثنين.
وفي هذا الصدد يقول القيادي الجنوبي وابن شبوة أحمد عمر بن فريد : رغم قصر المدة الزمنية للتحشيد الجماهيري ، الا ان شبوة برجالها حضرت بكثافة كما هو متوقع ، ووجهت رسالة جنوبية إلى من يهمه الأمر ، فكرة عقد جلسة ل”برلمان الغفلة” في عدن ستكون وبالا عليكم ، وستجدون انفسكم في مواجهة لا ترحم مع شعب جبار،و اليوم نقدم لكم اشارة بسيطة.
واضاف بن فريد في تغريدة أخرى : ‏‎ يعتقد الواهمون أنهم قادرون على فكفكة نسيج شبوة منطلقين من منطق قبلي “عفن” صدره لهم سيدهم الأحمر.
شبوة جنوبية شبوة ركيزة من ركائز إستقلال الجنوب العربي أيها المتخاذلون ، المنتفعون ،خابت امالكم ، وفشلت مؤامراتكم و والله لو اتت جحافل جيوش جراره لن تكسر إرادة شبوة.
بدوره الباحث والسياسي أنيس الشرفي علق على مسيرة شبوة ، وقال : لقد أثبتت شبوه بأنها سنام الجنوب وعمقه الاستراتيجي رائدة بطولاته، وصانعة أمجاده، قبلة على جبين رجال شبوه الأشاوس الذين بدووا رهانات أعداء الجنوب، ونؤكد بأننا جميعاً مع وخلف قيادة نخبنا وأحزمتنا الأمنية لبسط سيطرتها على كامل الأراضي الجنوبية.
 من جانبه أعتبر الباحث والمحلل السياسي والعسكري د.حسين لقور أن شبوة اليوم انتصرت لقوات نخبتها ، وقال : أنتصرت النخبة اليوم و لم ينهزم أخوتهم جنود الأمن .. انتصرت النخبة لأنها أمل تحقق لشبوة و حفظ أمنها و حارب الإرهاب البغيض ، لم ينهزم جنود الأمن لأنهم من جماهير شبوة و في صفها وقت المحن وأنتصرت شبوة لأنها تعرف مكانها في مستقبل الجنوب الإتحادي.
واضاف في تغريدة أخرى : ‏‎” إنتصرت شبوة لذاتها وأسقطت رهان غربان الظلام وإفشلت مخطط الفوضى القادم من أوكار الشر ، وقالت نعم للأمن والإستقرار وباركت نخبة أبناءها.
‏‎إلى ذلك اعتبر الناشط الساسي محمد مظفر مسيرة شبوة تجديد لتفويض 4مايو ، والذي فوض فيه شعب الجنوب اللواء عيدروس الزبيدي بتشكيل المجلس الانتقالي الجنوبي ، وقال مظفر :  شبوة تنتصر للنخبة وتجدد بالنيابة عن كل الجنوب تفويض ٤ مايو ليس فقط للتمثيل للسياسي بل تفوض جيش الجنوب متمثلاً في نخبتها بحماية مكتسبات الثورة وتضحيات الشهداء.
 الإعلامي نبيل القعيطي أرسل رسالة إلى البعض ممن لا زالوا موالين للأحمر وقواته وقال  ‏‎: شبوة اليوم قالت كلمتها .. شبوة ترفض التواجد الشمالي العسكري الاخوانجي في ارضها .. شبوة تقول كلمتها مثل ما توقعنا .. وعلى الاخرين السماع ويكفي تبعية للفاسدين.
مضيفاً : كونوا مع اهلكم مع شعبكم مع محافظتكم وسجلوا لكم تاريخ مشرف وخاصة واكثرهم يعيش ايامه الأخيرة.. واقصد اذناب بلسن والحوثي في شبوة.
شاركنا الخبر

التعليقات مغلقة.
إعلان
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
31°
Sunny
05:4818:17 +03
WedThuFri
32/28°C
32/28°C
32/28°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');