fbpx
عاجل : أبناء شبوة يتهمون علي محسن الأحمر بتسهيل عودة الإرهاب الى محافظتهم ويحذرون التحالف العربي والعالم من دسائسه
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص

اتهم أبناء شبوة نائب الرئيس اليمني علي محسن الأحمر بالسعي الى خلخلة الأوضاع الأمنية في محافظة شبوة، بهدف إعادة الإرهاب الى المحافظة عقب تخلصها منه بفضل تضحيات النخبة الشبوانية .

وطالب المتظاهرون في البيان الصادر عنهم اليوم عقب التظاهرة الحاشدة التي شهدتها مدينة عتق  التحالف العربي بوضع حد لما دأبت عليه المنطقة العسكرية الثالثة (مأرب) من تصرفات وممارسات مسيسة بغية أضعاف و خلخلت الأوضاع الأمنية بمحافظة شبوة ما يجعلها مهددة لأن تسقط مرة أخرى في دوامات الفوضى والإرهاب.

واعتبروا ان اهم المخاطر التي تهدد المحافظة الولاء الحزبي للقوات التابعة لعلي محسن الأحمر، واكدوا  رفضهم بقوة الولاء الحزبي في المؤسسة العسكرية والأمنية  ودعوا  الجهات المسؤولة بتحمل مسؤوليتها في الحد من ذلك .

كما اعتبروا ان تواجد القوات الشمالية على ارض شبوة، سيساهم من عودة الإرهاب، كون هذه القوات تم تجربتها خلال السنوات الماضية، وحولت شبوة الى وكر للتنظيمات الإرهابية، واكدوا في بيانهم الرفض التام والقاطع لأي تواجد عسكري شمالي في أي وحدة عسكرية أو أمنية على أرض محافظة شبوة.

كما حذر أبناء شبوة في البيان الصادر عنهم  من سلوك المنطقة العسكرية الثالثة في مأرب، وعدم تعاونها مع الوحدات العسكرية في شبوة، وطالبوا بضرورة تنفيذ مطالب أبناء شبوة المتكررة باعتماد منطقه عسكرية مستقلة للمحافظة لكون هذه الفوضى والمعوقات الأمنية ستضل ملازمه لنا في شبوة ما لم يتم فك الارتباط مع المنطقة العسكرية الثالثة مأرب وإنشاء منطقة عسكرية مستقلة لمحافظة شبوة كون هذه المنطقة ضلت منذ حرب التحرير ضد مليشيات الحوثي وعفاش عائق أمام الوحدات العسكرية والمقاومة في توفير الدعم العسكري واللوجستي أثناء الحرب كما تستمر اليوم في حرمان الوحدات العسكرية في شبوة من حقوقهم في الجاهزية العسكرية وأستقطاع مرتباتهم بل وأحرمت الضباط والصف والجنود من رواتبهم .