fbpx
ممثلو الانتقالي يشاركون في المؤتمر البرلماني المشترك الثاني حول اليمن باسكتلندا
شارك الخبر

 

يافع نيوز / ادنبرة

شارك وفدٌ من ممثلي الإدارة العامة للشؤون الخارجية بالمجلس الانتقالي الجنوبي في المؤتمر البرلماني المشترك الثاني حول اليمن، والذي عقد في العاصمة الاسكتلندية أدنبرة، ومدينة غلاسكو في المملكة المتحدة امس الخميس، بحضورعددٍ من البرلمانيين والقادة السياسيين ومجموعة من المنظمات الدولية من مختلف أنحاء أوروبا.

وعقد المؤتمر على فترتين، ففي الفترة الصباحية في العاصمة الاسكتلندية أدنبرة تم مناقشة الأزمة الإنسانية الكارثية في اليمن، وفي الفترة المسائية في مدينة غلاسكو خصصت المناقشات للحديث عن كيفية الوصول إلى السلام ووقف الحرب في جهة اليمن.

وأكد ممثلو المجلس الانتقالي الجنوبي خلال مداخلاتهم ومشاركاتهم على ضرورة إشراك الجنوب وممثله المجلس الانتقالي الجنوبي في أي مفاوضات قادمة للأمم المتحدة حول الأزمة في اليمن، مشيرين إلى فشل أي حل للأزمة في جهة اليمن إذا لم يتضمن حل عادل للقضية الوطنية الجنوبية وبما يرتضيه الشعب الجنوبي.

وفي الكلمات التي ألقاها عدد من البرلمانيين وممثلي المنظمات الدولية أشار الجميع إلى ضرورة إشراك الجنوب وممثله المجلس الانتقالي الجنوبي في مسارات السلام لضمان الوصول إلى حل سلمي للنزاع في اليمن.

ومن جانبه أكد السفير البريطاني لدى اليمن، السيد مايكل آرون على أهمية إيجاد حل سياسي للازمة اليمنية، وأكد على دعم جهود المبعوث الأممي، وتقدير توجه المبعوث نحو السعي لإيجاد خطوات بناء للثقة بما في ذلك ما تظمنته اتفافية ستوكهولم، وأشار إلى أنه لا بد من التوجه نحو عملية سلام شاملة تتناول كل المشاكل العالقة بما في ذلك القضية الجنوبية.

ترأس الوفد الدكتور عيدروس النقيب رئيس الإدارة العامة للعلاقات الخارجية بالمجلس الانتقالي الجنوبي.