fbpx
القوات الجنوبية تصد هجوم للمليشيات في حجر والانتقالي يعزز بقوات اضافيه الى مريس شمال الضالع
شارك الخبر

 

 

 

يافع نيوز / الضالع – خاص

 

تمكنت القوات الجنوبية، فجر اليوم الثلاثاء، من التصدي لمحاولة تقدم حوثية في جبهة حجر شمال غرب الضالع.

 

وأفادت مصادر ،أن القوات الجنوبية تصدت لمحاولة تقدم حوثية على مواقع القوات الجنوبية في مناطق الرَيبي ولَكَمة الدوكي وحبيل الشاعري والشَريفَة وحبيل عِشَرة والغِشة في أطراف باجة الشرقية والجنوبية والجنوبية الغربية.

 

وأضافت المصادر، أن القوات الجنوبية شنت هجوما قويا على العناصر الحوثية خلال محاولة التقدم، مشيرة إلى سقوط عدد كبير من عناصر المليشيا بين

 

 

الي ذلك شنت القوات الجنوبية اليوم الثلاثاء، هجوما مسلحا على موقع يتحصن فيه قناص وعددا من المسلحين الحوثيين في جبهة حجر شمال غرب الضالع.

وأدت هذه العملية إلى مقتل أكثر من خمسة وجرح ثلاثة آخرين، وأسر عددا آخر من مليشيات الحوثي بينما فر من بقي على قيد الحياة، تاركا خلفه عتاده وغنائم عديدة تحصلت عليها القوات الجنوبية أثناء سيطرتها على الموقع .

إلى ذلك تم تدمير طقمين للمليشيات الحوثية الإرهابية إحداها يحمل ذخائر وجنود بصاروخ موجه أدى إلى احتراقها واشتعال النيران بها ومقتل من فيها في منطقة الزبيريات شمال غرب قعطبة شمال محافظة الضالع .

وذكر شهود عيان أن الأطقم كانت قادمة في تعزيز للمليشيات إلا أن وحدة الرصد والمتابعة للقوات الجنوبية كانت لها بالمرصاد .

وتواصل المليشيات الحوثية قصفها المتقطع بالأسلحة الثقيلة على السكان في حبيل الضبة ولكمة الدوكي والريبي وبير قيس وغيرها من المناطق السكنية مخلفة بذلك ضحايا من المدنيين، وأضرار مادية ونفسية كبيرة، في الوقت الذي تشهد المنطقة حصارا منذ أسابيع لم تسمح المليشيات بدخول المساعدات الإنسانية والإغاثية لسكان في المناطق الغربية لحجر.

 

 

 

وفي سياق متصل فقد وصلت قوات اضافيه من قوات الحزام الامني  واللواء الخامس صاعقة، اليوم، الى منطقة مريس شمال محافظة الضالع.

 

وانطلقت قوة عسكرية ضخمة من معسكر جبل حديد والتابع المجلس الانتقالي الجنوبي بقيادة” يوسف ابو ماجد الشعيبي، وصولا إلى منطقة مريس.

 

وكان في استقبال القوات عمليات اللواء 83 مدفعية العميد نصر البرش وقائد الحزام الأمني بمحافظة الضالع العميد احمد قائد القبة ٢وعددآ من قيادات الجيش والمقاومة بمنطقة مريس.

 

وقوبلت القوات بترحيب واسع من قبل الأهالي والقيادات العسكرية والأمنية بمنطقة مريس وذلك للمشاركة لدحر مليشيات الحوثي من المناطق التي سيطرت عليها في الاونه الاخيره