fbpx
القوات المشتركة تتصدى لهجمات الحوثيين وتحبط محاولة تسلل للمليشيا في منطقة الجبلية بالحديدة
شارك الخبر

 

يافع نيوز / الحديدة

أحبطت القوات المشتركة محاولة تسلل قامت بها مجاميع من مليشيات الحوثي على مواقعها في منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا جنوب محافظة الحديدة اليوم الأحد .

وذكرت مصادر عسكرية ميدانية أن عناصر مليشيا الحوثي حاولت التسلل إلى مواقع القوات المشتركة وهاجمت المواقع من عدة إتجاهات بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة ، وتصدت لها القوات بكل بسالة وحزم وتمكنت من دحرها .

وأضافت المصادر أن القوات المشتركة خاضت إشتباكات عنيفة مع مسلحي المليشيات الحوثية استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والقذائف المدفعية الثقيلة .

وأشارت المصادر أن المليشيات أطلقت عشرات القذائف صوب المواقع عقب فشلها في التسلل إليها ، واستخدمت قذائف مدفعية الهاون من عيار 120 وعيار 82 وقذائف آر بي جي وقذائف الهاوزر بشكل مكثف وعنيف .

وأردفت المصادر إلى أن محاولات التسلل والهجوم والقصف العنيف على المواقع جاءت بعد قيام المليشيا بحشد قواتها على مدى أيام واستقدام مئات المقاتلين والآليات العسكرية نحو منطقة الجبلية .

الجدير بالذكر أن مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران تواصل التصعيد العسكري في كافة مناطق محافظة الحديدة وترفض القبول بمبادرة السلام التي ترعاها الأمم المتحدة وتطبيق بنود إتفاقية السويد والإلتزام بالهدنة الأممية لوقف إطلاق النار والعمليات العسكرية في الحديدة .