fbpx
إنّهم أبطال حَجْر الجنوب أحفاد المحارب الحِمْيَري القَيْل (شمنّار يُهَنْعم)
شارك الخبر

بقلم – شايف الحدي
يا أبناء حَجْر الأبطال أنّ الساعة التي تقفون فيها على خطوط العدوّ الحوثي هي ساعة حاسمة يشهد فيها الجنوب عظمة تضحياتكم من أجل دينكم ووطنكم وشعبكم الذي يبغض الاحتلال والعبودية الحوثية الزيدية الكهنوتية.. رجالُ أشاوس يدافعون عن دينهمِ وعرضهم وكرامتهم ووطنهم الجنوبي، يقفون سدًا منيعًا لأذناب المجوس الحوثية، طموحهم الشهادة أو النّصر.
 إنّ معارك حَجْر الشموخ وصمود أبنائها يكتبه التاريخ عبر ملاحم الفداء والبطولة التي يسجل الرجال البواسل فيها يوميًا مآثر خالدة جديدة وبطولات ستذكرها الأجيال بكل إحترام وإجلال وتقدير وستخلّد أسماؤِهم بمدادٍ من ذهب.
يا أبناء حَجْر الرجولةً والبطولة.. أيُّها القابضون على الجمرِ والمتسلحون بإرادة لا تلين والصامدون على أرضكم والمتشبثون بحقكم في الدفاع عن أرضكم وكرامتكم، حقيقةً تتلعثم المفردات أمام عظمة صمودكم وتعجز الكلمات عن وصفِ تضحياتكم بدمائكمِ وأرواحكم لأرضكم وعرضكم، فقد جعلتم من حدودكم مقبرةً لعدوّكم، ووقفتم دروعًا حمايةً للدين والوطن.
كلا، إنّ أبناء حَجْر ليسوا بأحفاد المرتد الأسود العنسي ولا من سلالة الإمام الرافضي يحيى بن القاسم الرسي الفارسي؛ بل إِنّهم رجاجيل أرض (سرو حِمْيَر) من أبناء حِجْر بن ذو رُعين الحِمْيَري، أقَيْال وأذواء ملوك حِمْيَر العربيّة الجنوبيِّة وأحفاد القَيْل الحِمْيَري المحارب (شمنّار يُهَنْعم)، التي وجدت معثوراته الدفينة لأوْل مرّة بالجزيرة العربيّة في أرض حَجْر الحضارة والتاريخ، ونسبةً للملك (حَجْر بن ذو رُعْيَن) سُمِّيت بلاد حَجْر باسمهِ.
تحيّة لرجال الرجال المقاتلين في الشريط الحدودي حَجْر ـ الضالع، الذين نذروا أنفسهم لخدمة الدين والوطن؛ فقد أثبتم للجميع إِنّكم رجال عظماء وقوادٌ بواسل.. أيُّها المقاتلون الأشاوس في حَجْر الرجولةً والبطولة والمتسلحون بالإيمان في وجه الغزاة، فأنتم من صلب محاربين أبطال ”صهرتهم الأحداث الجسام“ عبر مسيرة تاريخيّة هي الأطول بين كل الأمم ومن نسل ملوك حِمْيَر وأقَيْالها، فتاريخكم حافل مجيد يمتد لالآف السنين.. إِنّكم أبناء قبائل عربية أبيّة وأقَيْال وأذواء ذو كرامة وعزّة نفس وأنَفة وكبرياء لا تقبلوا ضيمَ الدخيل ولا استكباره وتجبره عليكم.. أيُّها الصامدون على خطوط التماس الأوْلى وحرّاس أسوار بوابة الجنوب (الضالع) من مغول وتتار العصر الجدد، التي باتت نهايتهم محتومة عند الاقتراب من حدودكم وترابه الطاهر، الذي عشقتموه عدد قطراتُ دمائِكم.
إنّها أرض حَجْر رمز العزّة والكرامة الجنوبيِّة التي تخوض في هذه الأيّام ملاحم بطولية يسجلها الصامدون في وجه المليشيات الإيرانية ومن أعانهم.. لكِ منّا الدعاء يا مقبرة الغزاة.. لكِ منّا الدعاء يا حَجْر الشموخ والعزة؛ فقد تحملتِ ما لا تطيقين من ميليشيات الزيود الحوثية وكنتِ أهلاً لذلك في ظل حصار مطبق وشدة القصف البربري والقنص للعُزّل في القرى والطرقات الآمنة من عدوٍّ باع نفسه خدمةً لأغراض صفوية.
إِنّنا في الوقت الذي فيه نكبر فيكم الروح الوطنية الوثابة والأعمال البطولية المجيدة في الدوذِ عن ضالع العزّة والشموخ وحياضِ الوطن الجنوبي من هجمات برابرة العصر وأكاسرة الوحشية والإجرام، فإننا نثمن جلّ تضحياتكم التي تبذلونها في ميادين الشرف والبطولة، فأنتم أهلنا ومصدر فخرنا وفيكم شمخ مجدنا.
لقد أرادت المليشيات الكهنوتية الحوثية إخضاع حَجْر بالترهيب، كما اخضعوا حجور ومدن وبلدات الشمال، لكن هيهات هيهات ما استطاعوا إلى ذلك سبيلا، وكأن لسان حالهم يقول:”إِذا لم نحيا على هذه الأرض بكرامة، فمن الأفضل أنّ نعيش في باطنها“.
أخيــرًا.. تقف الكلمات عاجزةً أمام عظمة تضحياتكم.. يا حُماة الدِّيار عليكم سلامٌ، أبَتْ أن تـذِلَّ النفوسُ الكرام.. فعلاً بكل كبرياء وبكل شموخ تواجهون الموت وأنتم مرفوعي الرأس، حملتم الوطن في عيونكم وقلوبكم وقدمتم أغلى ما يمكن تقديمه ووقفتم سدًا منيعًا لمليشيات أذناب المجوس، ليبقى الوطن حُرًا أبيًّا لا يقبل الذل ُولا الهوان.
ملحوظة: صورة المحارب الحِمْيَري القَيْل (شمنّار يُهَنْعم)، وجدت بين معثوراته الدفينة بأرض حَجْر بن ذو رُعَيْن بالضالع، وهي تكتشف لأول مرّة في اليمن والجزيرة العربيّة ولمتابعة المزيدِ عن هذا الملك المحارب.
#شايف الحدي.
أخبار ذات صله