fbpx
عقب حشد مقاتليها على تخوم التحيتا بالحديدة .. مليشيات الحوثي تقصف منازل المواطنين ومواقع العمالقة في الجبلية
شارك الخبر

يافع نيوز – الحديدة – خاص.
ذكر مركز إعلام إلوية العمالقة الجنوبية أن مليشيات الحوثي الإرهابية شنت عمليات قصف واستهداف واسعة على منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا بمحافظة الحديدة غربي اليمن.
وقال ان عمليات القصف الحوثية استهدفت مواقع قوات العمالقة في أطراف الجبلية ومنازل المواطنين في المنطقة ذاتها ، واستخدمت خلالها القذائف المدفعية والصاروخية ومختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والأسلحة القناصة .
 مصادر عسكرية ميدانية أفادت للمركز أن المليشيا قصفت مواقع العمالقة بصواريخ الكاتيوشا وبقذائف مدفعية الهاون الثقيل من عيار 120 والقذائف من عيار 82 ، كما قصفت مواقع أخرى بقذائف مدفعية الهاوزر وبقذائف B10 .
 كما استهدفت مواقع تمركز جنود قوات العمالقة بالأسلحة الرشاشة الثقيلة من عيار 23 والأسلحة الرشاشة المتوسطة من عيار 14.5 وعيار 12.7 وبالأسلحة القناصة وبسلاح البرجنيف .
 وفي ذات السياق ذكرت مصادر محلية للمركز  قيام المليشيات بإستهداف عدد من القرى في الجبلية بالأسلحة الثقيلة ، وسقطت عدد من المقذوفات الحوثية في المزارع وبالقرب من منازل المواطنين ، وألحقت أضراراً بالغة بالمزارع وممتلكات السكان وخلفت حالة من الخوف والرعب في صفوف المواطنين .
هذا وتقوم المليشيات الحوثية بالتصعيد العسكري على منطقة الجبلية عقب مرور أقل من 24 ساعة من قيامها بحشد مقاتليها وتعزيز قواتها العسكرية على تخوم مديرية التحيتا ، وتحاول المليشيا التقدم نحو مواقع العمالقة بعد عمليات الهجوم المتكررة على المواقع في محاولة منها لإستعادة السيطرة عليها .
 وكانت المليشيات الحوثية المدعومة من إيران قد شنت عمليات هجوم واسعة على الجبلية قبل أيام قليلة من عدة محاور وباءت جميعها بالفشل بعد تمكن مقاتلي العمالقة من التصدي لها وإفشالها ، وتكبدت المليشيات خلالها خسائر فادحة في العتاد والأرواح.
أخبار ذات صله