fbpx
كتائب ” ابو العباس” تعقد مؤتمر صحفي وتتهم اطراف حزبية بتعز باحتجاز رواتب جنودها
شارك الخبر

يافع نيوز – تعز- متابعات:

عقدت كتائب ابي العباس التابعة للواء ٣٥ مدرع مؤتمرا صحفيا جنوب تعز ادانت فيه احتجاز محور تعز لمرتبات المجندين ومحاولة تشتيت قوى الكتائب العسكرية حد قولها .

وقال القيادي في الكتائب ” مؤمن المخلافي ”  ان جماعات تابعة لاحد الاحزاب السياسية ” الاصلاح ” احتجزت رواتب الافراد لاثارة حرب داخلية بين قوى الجيش في تعز .

واتهمت قيادات عسكرية  تابعة للكتائب اخفاء جماعة الاصلاح للعديد من المجنديدن التابعين لهم في سجون سرية داخل المدينة بعضهم جرحى اختطفوا من المستشفيات ويتعرضون لاشد انواع التعذيب .

وطالب المؤتمر الصحفي رئاسة الجمهورية بوضع حلول عاجلة لمشاكلهم والمشاكل الامنية داخل المدينة واطلاق كافة المخفيين قسرا في سجون سرية تابعة للجماعة وخارجة عن السجون الامنية التابعة للجيش الوطني ، كما طالبت بتشكيل لجنة تحقيق للكشف عن المقابر الجماعية التى عثر عليها قبل اشهر داخل المدينة واتهمت الكتائب بذلك.

ونفت الكتائب علاقتها بتلك المقابر الجماعية وليس لها اي علاقة بالتنظيمات الارهابية الممولة من جهات خارجية تابعة للاخوان المسلمين .

وقالت انها قدمت اكثر من ٩١٣ شهيد في مواجهة الحوثي شرق المدينة وحوالي ٤١٤ معاق لكنهم تعرضوا للتهجير القسري واخراجهم من منازلهم مع اسرهم واطفالهم الى خطوط النار في منطقة الكدحة غرب تعز رغم امتثالهم للشرعية اليمنية .

وتطرق المؤتمر للعديد من المضايقات التى تعرض لها افراد كتائبهم التابعين للواء ٣٥ مدرع واثارت الحروب الداخلية في تعز لتنفيذ اجندة سياسية .

أخبار ذات صله