fbpx
عاجل.. الديوان الملكي يعلن غدا الثلاثاء أول ايامرعيد الفطر المبارك
شارك الخبر
عاجل.. الديوان الملكي يعلن غدا الثلاثاء أول ايامرعيد الفطر المبارك

يافع نيوز – متابعة:

أصدر الديوان الملكي بيانًا، أعلن فيه أن يوم غدٍ الثلاثاء 1 / 10 / 1440هـ حسب تقويم أم القرى، الموافق 4 / 6 / 2019م، هو يوم عيد الفطر المبارك لهذا العام 1440هـ.

 

وفيما يأتي نص البيان من الديوان الملكي:

“جاءنا من المحكمة العليا ما يأتي:

القرار رقم (109 / هـ) وتاريخ 30 / 9 / 1440هـ بحسب تقويم أم القرى

الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على نبينا محمد، وعلى آله وصحبه، أما بعد: فقد عقدت المحكمة العليا جلسة اليوم الاثنين التاسع والعشرين من شهر رمضان المبارك لهذا العام 1440هــ، بحسب قرار المحكمة العليا رقم (108 / هـ) وذلك للنظر فيما يردها من المحاكم حول ترائي هلال شهر شوال لهذا العام 1440هـ. وبعد الاطلاع على ما وردها، والنظر فيه، ولشهادة عدد من الشهود العدول برؤية هلال شهر شوال هذه الليلة، ولقول النبي – صلى الله عليه وسلم – في الحديث المتفق عليه: (صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته)، فإن المحكمة العليا تقرر أن يوم غد الثلاثاء 1 / 10 / 1440هـ حسب تقويم أم القرى، الموافق 4 / 6 / 2019م، هو يوم عيد الفطر المبارك لهذا العام 1440هـ.

والمحكمة العليا إذ تهنئ مقام خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين، وحكومة وشعب المملكة العربية السعودية، والمقيمين بها من المسلمين، وجميع الأمة الإسلامية بحلول عيد الفطر المبارك، لتسأل الله العلي القدير أن يتقبل من المسلمين صيامهم وقيامهم، وجميع أعمالهم الصالحة، وأن يجمع شملهم، ويوحد كلمتهم، ويصلح ذات بينهم، ويرد كيد أعدائهم، وأن ينصر دينه، ويعلي كلمته، وأن يعيد هذه المناسبة الكريمة على بلادنا المباركة وجميع الأمة الإسلامية في عز ونصر وتمكين، إنه سميع قريب مجيب. وصلى الله وسلم على نبينا محمد، وعلى آله وصحبه أجمعين.

رئيس وأعضاء المحكمة العليا

د. خالد بن عبدالله اللحيدان

د. عبدالإله بن عبدالعزيز آل فريان

أحمد بن حمد المزروع

محمد بن محمد شريم الشعبي

أحمد بن مقبول الحكمي

سعد بن محمد الغامدي

رئيس المحكمة العليا

غيهب بن محمد الغيهب.

أخبار ذات صله